توفير ما يقرب من 2 مليون زجاجة مياه لحجاج بيت الله الحرام من قبل مبادرة سقيا الماء

Hend11 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Hend
منوعات
توفير ما يقرب من 2 مليون زجاجة مياه لحجاج بيت الله الحرام من قبل مبادرة سقيا الماء

قامت هيئة سقيا الماء الموجودة في منطقة مكة المكرمة ببذل جهودًا كبيرة حتى توفر كميات كبيرة من الماء الجيدة لحجاج بيت الله الحرام، حيث أنه يتم بذل جهد مكثف حتى تصل الماء إلى المعتمرين وهي صالحة للشرب وباردة كذلك، وتم التصريح عن أنه وصل عدد الأفراد الذين يتم سفيهم إلى حوالي 59,840 فرد وذلك في المناطق التابعة للحرم، أما عدد الأفراد الذين يتم سقيهم من المساجد والمحتاجين وفي الجمعيات ودور الأيتام يصل إلى 84,224 فرد.

تفاصيل التقرير

لقد كشفت التقارير الأخيرة عن وجود ما يقرب من ثمانِ مبادرات لسقيا الماء، بمجموع 152 فرد متطوع بالمساعدة وتم تقسيمه إلى أربع فرق وقاموا بالعمل الجيد لما يقرب من 760 ساعة.
لقد أكد البيان أن التبرعات الخاصة بسقيا الماء أصبحت في تزايد مستمر وخاصة بمنطقة مكة والتي وصل التبرع فيها إلى 7,012,859 ريال.

رئيس جمعية السقيا

صرح عايض بن عبدالله رئيس الهيئة الخاصة بالسقيا في منطقة مكة أن الجمعية تعمل على وجود تنوع في طرق السقيا التي تقدمها وهذا ما جعلها تصل إلى الكثير من الأفراد الذين يحتاجون إليها، وبهذا يصل الخير إلى المستحقين له.

كما تم التصريح حول الاستعدادات التي يقوم بها البرنامج حتى يتم تغطية فترة الحج ومنطقة المزدلفة وجبل عرفات، كما سيتم توفير مياه في محطات نقل الحجاج.

الاخبار العاجلة