مغادرة الدفعات الأولى الخاصة بمبادرة طريق مكة بماليزيا

Hend10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Hend
اخبار السعودية
مغادرة الدفعات الأولى الخاصة بمبادرة طريق مكة بماليزيا

ذهبت الدفعات الأولى من الأفراد المستفادين من المبادرة التي قامت بها السعودية والتي أطلقت عليها طريق مكة، حيث تحركت الأفواج من دولة ماليزيا وفي طريقها إلى المملكة العربية السعودية وذلك من خلال مطار كوالالمبور.

مبادرة طريق مكة

إن المبادرة التي قامت بها السعودية هذا العام لم تكن الأولى من نوعها حيث أنها تعد تكملة للثلاث سنوات الماضية حيث أنها تعتبر الدورة الرابعة لها وذلك لسنة 1443 هـ، ويوجد عدد من الدول يشترك في تلك المبادرة مثل بنجلاديش وإندونيسيا وباكستان والمغرب.

تعتبر تلك المبادرة من أهم التنظيمات التي تهدف لخدمة حجاج بيت الله الحرام بحسب رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، كما تم الإعلان عن أن كافة الإجراءات اللازمة لدخول الأفواج للمملكة تم إنهائها من قبل مديرية الجوازات والجهات المختصة بالأمر.

هدف المبادرة

إن مبادرة طريق مكة تضع لها أهداف ومن أهمها أن تقوم بإنهاء كافة الإجراءات الضرورية الخاصة بتأشيرة الحج وذلك منذ أن تصدر بشكل إلكتروني، وتظل تتابعها حتى تنهي بقية التعاملات الخاصة بمصلحة الجوازات الموجودة بالمطار الخاص بالبلد الأخرى وهذا كله يتم وفق ضوابط محددة تم وضعها مسبقًا.

كما تم الإعلان عن أنه سيتم فرز كافة المتعلقات التي تأتي مع الحجاج وترتيبها بشكل منظم على أساس مكان سكن الفرد بالمملكة، وأشارت الوزارة أنه بمجرد وصول الحجاج للسعودية يتم توفير لهم حافلات لتساعدهم على الانتقال لمحل سكنهم سواء كان في مكة أو في المدينة، ويتم إيصال الأمتعة إلى مكان الإقامة بنفس التوقيت.

الاخبار العاجلة