السعودية توافق على قرارات مجلس الوكالة الذرية بشأن امتثال دولة إيران بكافة الالتزامات الخاصة بها

Hend10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Hend
اخبار السعودية
السعودية توافق على قرارات مجلس الوكالة الذرية بشأن امتثال دولة إيران بكافة الالتزامات الخاصة بها

صرحت وزارة السعودية الخارجية بأنها توافق على القرار الذي اتخذه المجلس الخاص بالطاقة الذرية عالميًا، والذي أوضح فيه أنه يجب على دولة إيران أن تقوم بعمل كافة الالتزامات الخاصة بها الموضحة في الاتفاقات بين الدول، كما تم التأكيد على أهمية تعاون الدولة مع الوكالة حتى يتم فض النزاعات النووية التي لم يتم حلها حتى وقتنا الحالي.

بيان الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية التابعة للمملكة العربية السعودية في بيانها، أن السعودية تقوم بدعوة دولة إيران حتى تقوم بالتعاون مع الوكالة حتى يتم إيجاد حلولًا لكافة الأمور الخاصة بالعمليات النووية والتي لم تحل منذ وقت طويل، وشددت المملكة على عدم مماطلة الدولة وناشدت المجلس حتى يقوم بدعم الوكالة بكافة الوسائل الممكنة، وهذا ما تم نشره في صحيفة واس السعودية.

وزارة الخارجية البريطانية

قام عدد من الدول الأخرى بمناشدة إيران لضرورة حل كافة النزاعات في أسرع وقت ومنها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا، وقامت الوزارة الخارجية التابعة لبريطانيا بإصدار تصريحات توافق على مناشدة تلك البلاد.

لقد تم صدور هذا البيان بعد أن أعلن مجلس الوكالة الخاص بالطاقة الذرية أن طهران لم تستطع أن تقوم بالتوصل لاتفاق مع الوكالة، وتم الإعلان عن أنه تم عمل استفتاء بين الدول بخصوص هذا الأمر وكانت أغلب الأصوات تؤيد وكالة الطاقة الذرية، ولهذا تم الاتفاق على إرسال إعلان لدولة إيران حتى تقوم بالالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه سابقًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة