اعتماد تطبيق توكلنا رسميا في الفلبين

Hend9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
صحة وتغذية
اعتماد تطبيق توكلنا رسميا في الفلبين

أعلنت دولة الفلبين في تصريح رسمي لها من السفارة السعودية بها عن اعتمادها للتطبيق السعودي “توكلنا” الذي يوضح به حالة التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا الحاصل عليها المقيمين في المملكة السعودية وذلك على أن يكون المواطن السعودي قد حصل على الجرعتين كاملتين للوقاية من فيروس كورونا بالإضافة إلى الجرعة الثالثة الخاصة باللقاح المضاد للفيرس.

السفارة السعودية في الفلبين

صرح المسؤولين في السفارة السعودية بمدينة مانيلا بإعتماد التطبيق الرقمي السعودي ” توكلنا” لبيان حالة التطعيمات واللقاحات الحاصل عليها الشخص ضد الفيرس.

دور الحكومة الفلبينية

أعلنت الحكومة الفلبينية أن هذا القرار جاء للحماية من الأمراض خاصة المعدية، والتخلص من أي عدوى قد تحدث للمواطنين داخل الفلبين، وهو جعل الحكومة الفلبينية تعتمد التقارير الموجودة بتطبيق توكلنا لأنه تطبيق رسمي مصرح به داخل المملكة السعودية.

تطبيق توكلنا

جاء هذا التطبيق لمحاولة التصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره وهو تطبيق معتمد رسمي داخل المملكة العربية السعودية، يعمل على الهواتف المحمولة والذكية، ومطور من قبل هيئة المملكة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي ويحتوي على العديد من الخدمات المتنوعة.

كما جاء التطبيق ليعبر عن التطور والتحول الرقمي داخل السعودية بالإضافة إلى تقنية البنية التحتية وتسهيل أي تعاملات رقمية وتسهيل الحياة على المواطن السعودي.

وجدير بالذكر معرفة أن تطبيق توكلنا غير مقتصر على المواطن السعودي فقط ولكنه لجميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

الاخبار العاجلة