تصريحات جديدة بشأن ما يقوم به هاتف آيفون في جهازك بشكل تلقائي

Hend8 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Hend
تقنية
تصريحات جديدة بشأن ما يقوم به هاتف آيفون في جهازك بشكل تلقائي

لقد قامت بعض التقارير الصحفية بتوضيح ما تقوم به هواتف الآيفون بشكل تلقائي بكافة التطبيقات التي توجد على الهاتف، وتحديدًا التطبيقات الأمنية، وتم الإعلان على موقع يطلق عليه إنغادجيت وهو متخصص بالمجال التقني.

وأوضح أنه عندما يقوم المستخدم بتحديث كلًا من نظامي آي أو إس 16 فهذا سوف يجعل الفرد غير مضطر لتثبيت البرامج بشكل كلي، ولن يلجأ المستخدم لتنزيل التطبيقات الأمنية حيث أن جهاز الآيفون سوف يقوم بهذا الأمر بدلًا من الفرد.

الميزة الحديثة

قامت شركة أبل المسؤولة عن هواتف الآيفون بتسمية تلك الخدمة بالتالي “الاستجابة الأمنية السريعة”، وأوضحت الشركة أن هذا التحديث سوف يجعل الهاتف قادر على حل المشاكل الأمنية ذاتيًا وسوف يقوم بتحديث تلك البرامج بشكل تلقائي.

لم تكن تلك الميزة هي الأولى من نوعها لهاتف الآيفون حيث أنه تم طرح قبل ذلك خدمة الفحص الأمني والتي تمكن المستخدم من معرفة معلومات خاصة بجهات الاتصال مثل الموقع والتقويم، وبعض المعلومات الأخرى الهامة مثل الأذونات الخاصة بكل برنامج موجود على الهاتف.

تحديثات مختلفة

لقد قامت الشركة بإضافة تحديثات أخرى إلى جهازي آي و إس 16 والتي تتم بشكل تلقائي وهي تسمى “تثبيت ملفات النظام والبيانات”، ولهذا إذا قمت بعمليه تبديل فسوف يتم تحديث لكافة التطبيقات التي لم تكن تم تحديثها بشكل كامل وهذا من غير إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى.

ويتم تشغيل تلك الخاصية بشكل مباشر مع التحديث الجديد ولهذا إذا كنت لا تحتاجها فعليك أن تقوم بإيقافها من الإعدادات.

الاخبار العاجلة