الاتحاد الاوربي يوافق على بدء تنفيد اقتراح منفذ شحن موحد للهواتف

Hend8 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
تقنية
الاتحاد الاوربي يوافق على بدء تنفيد اقتراح منفذ شحن موحد للهواتف

لقد اجتمع ممثلون عن البرلمان الأوروبي وكافة الدول التي تكون عضوة فيه ويبلغ عددهم ما يقرب من 27 دولة، وذلك لمناقشة اقتراح حول توحيد منافذ الشحن للهواتف المحمولة والذي تم طرحة من قبل، ولكن تم الرجوع إليه بعد زيادة الشكوى من قبل المستخدمين للهواتف، حيث أنهم يطالبون بصنع أجهزة شحن قياسية لكافة الأجهزة الإلكترونية.

تنفيذ القرار

لقد صرحت الألمانية أن نتائج الاجتماع كانت إيجابية بشكل كبير وتم وضع في الاعتبار مصالح المستخدمين للهواتف، وتم التصريح بأنه تمت الموافقة على هذه الخطوة بشكل مؤكد، وأنه سوف يتم العمل بها مع حلول سنة 2024.

حيث أن دول الاتحاد الاوربي سوف يقومون بالاتفاق سويًا على اختيار منفذ موحد لجميع الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وسوف يتضمن القرار سماعة الرأس أيضًا، وخاصة أن لها فئات عديدة تقوم باستخدامها.

موقع TOI

يعد هذا الموقع من أهم المواقع الهندية الموجودة، ولقد قام باقتراح منفذ شحن موحد على الدول الأوربية قبل ذلك، وهذا بعد أن وصلته شكوى من أحد عملائه الذين يستخدمون نوعي iPhone وAndroid، حيث أنهم قالوا أن استخدام شواحن مختلفة للهواتف يعد أمرًا ضار بأجهزتهم.

فمن المتعارف عليه أن أجهزة الآيفون تختلف في شحنها عن الاندرويد، حيث أن الأبل يستخدم كابل Lightning، في حين أن أجهزة الاندرويد تقوم باستخدام كابلات USB-C، ولهذا كان لا بد من توحيد كافة المنافذ لنوع واحد للتسهيل على المستخدمين.

الاخبار العاجلة