الأرصاد تحذر من شدة الحرارة على بعض المناطق السعودية كالرياض والقصيم ومكة والمدينة

Hend7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Hend
اخبار السعودية
الأرصاد تحذر من شدة الحرارة على بعض المناطق السعودية كالرياض والقصيم ومكة والمدينة

صرح المركز الوطني الخاص بالأرصاد بيانًا حول درجات الحرارة المتوقعة لليوم، حيث حذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة لبعض المدن السعودية وهي القصيم ومكة والمدينة والرياض والشرقية.

فيما أوضح أن الطقس لبقية مناطق المملكة سوف يكون جيدًا ومستقرًا لدرجة كبيرة، وبينت الأرصاد أن السماء سوف تكون ممتلئة بالغيوم على الأماكن المرتفعة التالية مكة وعسير والباحة والجازان، أما سواحل البحر الأحمر فسوف تكون رطبة مع وجود ضباب وتحديدًا في الناحية الجنوبية.

تقرير الأرصاد

لقد جاء في بيان الطقس من الأرصاد أنه سوف يوجد العديد من الرياح على البحر الأحمر ولكنها ستكون سطحية واتجاهها هو شمالي أو شمالي غربي وسوف تصل سرعتها بين 15 إلى 35 كم/ساعة وهذا في الجهة الشمالية منه.

بالنسبة لمنطقة الوسط سوف تصل سرعتها نحو 25 وحتى 50 كم/ساعة، وبالنسبة للجنوب فسوف تكون رياحه جنوبية غربية و شمالية غربية وسوف تصل سرعتها بين 15 وحتى 30 كم/ساعة.

الخليج العربي

لقد أوضحت هيئة الأرصاد السعودية أن الرياح سوف تكون ذو حركة سطحية أيضًا على الخليج العربي، وسوف تكون جنوبية شرقية أو جنوبية، كما ستتراوح سرعتها بين 10 / 25 كم/ساعة وذلك من الجهة الشمالية.

أما الجهة الجنوبية فسوف تكون الرياح بها شمالية شرقية أو جنوبية شرقية وسوف تتراوح سرعتها بين 10 وحتى 25 كم/ساعة، وتم الإعلان عن أن موج البحر سوف يرتفع لمتر أو لنصف متر تقريبًا، وسوف يكون الموج بسيط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة