صرف الدفعات الثانية من القمح لكافة المزارعين

Hend7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Hend
مال وأعمال
صرف الدفعات الثانية من القمح لكافة المزارعين

صرحت الهيئة العامة الخاصة بالحبوب أن الدفعة الثانية من حبوب القمح سوف يتم توفيرها لجميع المزارعين الذين التزموا بتسليم كافة الكميات التي كانت مطلوبة منهم لهذا العام 1443/ 1444 هـ، وأشارت المؤسسة إلى أن كافة الحسابات الخاصة بالمزارعين سوف يتم الانتهاء منها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة وهو محصولي، ولهذا يجب على الجنيع التوجه إليه للانتهاء من كافة الحسابات.

حسابات المزارعين

لقد قامت الهيئة العامة للمزارعين بتوفير كافة المبالغ التي يحتاجون إليها لتوفير مستلزمات الزراعة، حيث تم تحويل مبلغ 49.884.609 ريال بحيث يتم توزيعه على ما يقرب من 134 فلاح، وتمت الإشارة إلى أن الكمية التي قام الفلاحون باستلامها وصلت نحو 163.302 طن وذلك لحوالي 833 فلاح ومزارع.

قرار مجلس الوزراء

إن شراء الدولة القمح من المزارعين تم بعد صدور هذا القرار من قبل المجلس الوزاري، وجاء برقم 39 في يوم 16 /1/ 1438هـ، حيث أنه قام القضاء بالسماح لمؤسسات الدولة بالحصول على القمح المصري من الفلاحين مع مراعاة كافة القواعد الخاصة بوقف زراعة العلف الأخضر الصادر وكان هذا القرار صادر من المجلس الوزاري برقم 66 في يوم 25 /2/ 1437هـ.

كما وافق القضاء على إلزام المؤسسات الحكومية بشراء كافة محصول القمح الذي يحصده المزارعين الملتزمين بالشروط، وخاصة الفلاحين الذين اختاروا أن يقوموا بزراعة حبوب القمح لفترة 5 أعوام وتم تحديد الكمية بحيث لا تتجاوز ال 1.5 مليون طن سنويًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة