مؤسسة حماية المستهلك تجرم منع المدرسة الأهلية الطالب المتعثر في دفع الرسوم من حضور الامتحان

Hend7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
مؤسسة حماية المستهلك تجرم منع المدرسة الأهلية الطالب المتعثر في دفع الرسوم من حضور الامتحان

انتشر مؤخرًا بعض القرارات التي أخذتها المدارس الأهلية والتي أفادت بمنع الطالب الذي لم يقم بدفع مصاريف العام من الامتحانات، ولهذا فإن بعض أولياء الأمور قاموا بتقديم عريضة للاستفسار عن صحة هذا القرار من مؤسسة حماية المستهلك وجاء السؤال على النحو التالي، هل يُسمح للمدرسة الأهلية أن تمنع الطالب الذي لم يقم بدفع مصاريف الدراسة من أن يحضر الحصص خلال العام أو أن يحضر الامتحانات النهائية؟.

إجابة حماية المستهلك

بعد عرض هذا السؤال على جمعية حماية المستهلك قامت بالتأكيد على عدم صحة هذا القرار وأن هذا الأمر لا يجوز للمدرسة أن تفعله سواء المنع من دخول الامتحان أو حضور الحصص الدراسية وهذا في حالة عدم القدرة على دفع مصاريف الدراسة، وأوضحت حماية المستهلك أن إجابته جاءت وفق قرار 361492938.

ما يحق للمدرسة أن تفعله

لقد بينت حماية المستهلك أن المدرسة لا يجوز لها منع الطالب من حضور الامتحان، ولكنها أشارت إلى أحقية المدرسة بمنع الطالب من الحصول على الشهادة الخاصة به، وقالت أنه يجب على الوالدين أن يتصالحا من المدرسة حتى يستطيعوا الحصول على الشهادة.

كما تم توضيح أنه إذا واجه ولي أمر الطالب أي مشاكل مع المدرسة فبإمكانه أن يقوم بتقديم شكوى في وزارة التعليم، حيث أنها أكدت على أن التعليم حق للجميع ولا يجب استثناء أي شخص من هذا الحق ومع ذلك يجب على أولياء الأمور احترام القواعد التي وضعتها الوزارة.

الاخبار العاجلة