انتشار بشاير محصول رطب النخيل في سوق المدينة المنورة

Hend6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Hend
مال وأعمال
انتشار بشاير محصول رطب النخيل في سوق المدينة المنورة

بدأ محصول رطب النخيل في غزو السوق السعودي وخاصة بالمدينة المنورة، حيث أن البشاير تعد أول جمعه يقوم المزارع بحصادها من المحصول، وتوجد الكثير من الأماكن التي يتم فيها زراعة النخيل ومن أهمها الأماكن التي تتواجد في أطراف المدينة وخاصة البوير ووادي الصفراء وينبع النخل، ومنطقة الفرع وتعتبر تلك المحاصيل هي الموسم الأول الرطب في جميع أنحاء السعودية.

أنواع الرطب

تتعدد الأنواع التي يتم إنتاجها من رطب النخيل مثل العجوة، والربيعة، والروثانة وكل نوع له شكل مختلف قليلًا عن الآخر كما توفرت بعض الأنواع الأخرى أيضًا، وتهتم المملكة السعودية بتغذية أسواقها بالرطب بسبب قدوم موسم الحج والذي يتوافد فيه المسلمون من كافة البلاد حتى يقوموا بأداء فريضة الحج.

يهتم الحجاج كثيرًا بشراء التمور المختلفة كهدية لأقربائهم وخاصة أن سوق الرطب واجه مشاكل متعددة مع قدوم جائحة كوفيد 19 ولكن من الواضح أن تلك المشاكل تم حلها وسوف يغزو البلح الأسواق كعادته.

أسعار الرطب

لقد تم الإعلان عن أن التكلفة الأولية للرطب مرتفعة عن عادتها، ولكن أشار عدد من الخبراء بهذا المجال أن تلك الأسعار لن تظل هكذا وسوف يحدث انخفاضًا لها مع موعد حصاد كافة التمور حيث أنه ستكون هناك وفرة في المنتج مما سينتج عنه انخفاض في ثمنها وهذا سيكون خلال الأيام القادمة.

تختلف أسعار البلح من نوع إلى نوع وبحسب الجودة كذلك، ولهذا سوف يوجد أسعارًا مختلفة في الأسواق ليستطيع كل فرد شراء ما يتناسب مع إمكانياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة