سقوط أمطار في جازان بعد موجة حر طويلة

Hend4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
سقوط أمطار في جازان بعد موجة حر طويلة

سقطت أمطارا كثيرة في منطقة جازان بعد إرتفاع درجة الحرارة بشكل كبير في الشهور الماضية وهو ما جعل الأجواء رائعة ومناسبة لخروج العائلات والتنزه في درجة حرارة لطيفة بعيدة عن الحرارة المرتفعة

وتقع منطقة جازان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، وتتميز بإطلالة على ساحل البحر الأحمر، وهي تعتبر من المناطق الإدارية الهامة الموجودة بالسعودية.

توقعات مركز الأرصاد الجوية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة للكثير من المحافظات بالمملكة السعودية.

كما توجد رياح محملة بالأتربة في المناطق الشرقية بالمملكة ومن المتوقع ظهور الضباب في الصباح الباكر والليل على الحدود الشمالية بالسعودية.

وحذر وزارة الصحة من الخروج في أوقات رياح الغبار أو الأتربة وتناشد المواطنين بمحاولة البقاء داخل منازلهم لعدم تعرضهم لأي أضرار صحية خاصة لمرضى الربو وأمراض الصدر، وفي حالة الخروج لأي ضرورة أو من أجل العمل فيفضل إرتداء الكمامة الطبية والنظارات الواقية للمحافظة على صحتهم وسلامة أعينهم من الأتربة الموجودة بالجو.

مناطق نزول المطر

شهدت مناطق جازان نزول الأمطار المتنوعة وسط أجواء ممتعة بدلا من الحرارة العالية والموجات الحارة والغبار المستمرة منذ فترة كبيرة من شهر رمضان تقريبا، والتي جعلت الخروج والتنزه صعب خاصة في أوقات النهار نظرا للجو الحار.

كما تمتعت معظم المناطق بجازان بنزول العديد من الأشخاص والعائلات للتنزه والتمتع بدرجة الحرارة المعتدلة والإستمتاع بموجة الأمطار المعتدلة والأمطار الغزيرة أيضا.

الاخبار العاجلة