المملكة السعودية تمنح الإذن بخصوص الخدمات البريدية لكل من الحجاج والمعتمرين

Hend3 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
المملكة السعودية تمنح الإذن بخصوص الخدمات البريدية لكل من الحجاج والمعتمرين

صرح مجلس الشورى في الممكنة العربية السعودية بأنه تمام الموافقة على المذكرة التي أرسلتها مصر حتى يتم عقد اتفاقات بين البلدين بخصوص البريد الخاص بالحجاج والمعتمرين، وذلك حتى يتم التنسيق بين مكتب البريد السعودي والمصري حتى يتم توفير أفضل الخدمات البريدية التي يمكن أن يحتاج إليها كلًا من الحجاج والمعتمرين.

تفاصيل الاتفاق

لقد انعقد المجلس السعودي في يوم الأربعاء من خلال وسائل الاتصال المرئية، وكان يرئس الاجتماع مشعل بن فهم السُّلمي وهو نائب الرئيس الخاص بالمجلس، وهذا ما صرحت به وكالة واس السعودية.

كما أشارت وكالة واس الإخبارية أن موافقة المجلس على المذكرة الخاصة بالتفاهم حول خدمات البريد جاءت بعد أن قامت لجنة مختصة بالاتصالات والمعلومات بتوضيح تقريرها حول المشروع، ولقد تم قراءة تفاصيل التقرير أمام المجلس كاملًا والذي يرأسه هزاع القحطاني.

مذكرات أخرى

لقد تم مناقشة عدة أمور أخرى خلال الاجتماع وكان من أهمها، مذكرة التفاهم الخاصة بالجزائر، حيث تمت الموافقة عليها بحيث تتعاون النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية مع وزارة العدل بدولة الجزائر.

كما تم الاتفاق على مذكرة أخرى بحيث يتعاون كل من وزارة النقل مع الوزارة الخاصة بالتحولات البيئية وهي تكون مسؤولة عن مجال النقل في فرنسا، وذلك بهدف تطوير مجال النقل والطرق والاستفادة من المهارات الخارجية، وتهدف المملكة أيضًا إلى التطوير في مجال الخدمة اللوجستية بشكل كبير.

الاخبار العاجلة