تصريف ما يقرب من الـ 800 ألف متر مكعب من سد هرجاب

Hend2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
تصريف ما يقرب من الـ 800 ألف متر مكعب من سد هرجاب

صرحت وزارة البيئة والتي تختص بمجالي الماء والزراعة التابعة لبلدة عسير وهذا بالنيابة عن وزارة محافظة بيشة، حيث تم الإعلان عن موافقة الوزارة على فتح سد هرجاب الذي يقع في منطقة صمخ حتى يتم تصريف المياه المختزنة ورائه.

تم هذا الأمر بالاتفاق بين مسؤولي البلد مع ممثلين الوزارة حتى يتم التنظيم للأمر حتى لا يحدث أي ضرر بالبلد، حيث أنه يجب أخذ كافة الاحتياطات اللازمة تفاديًا لأي أمر خارج عن السيطرة.

سبب فتح السد

لقد تم فتح السد بسبب تقديم العديد من المزارعين طلبات حتى يتم فتح السد بسبب حاجتهم للمياه ليقوموا بسقي الأراضي الزراعية حتى لا تتعرض المحاصيل والثمار إلى الجفاف مما يؤدي إلى موتها، ولهذا تم السماح بإمداد المزارعين بما يقرب من 800 ألف متر مكب من الماء وذلك ليتم سد حاجة كافة الأراضي الزراعية.

تقرير المدير العام

لقد أشار المدير العام للوزارة الخاص ببلدة عسير وهو عبد الله الويمني، أن فتح السد كان نتيجة طلب مالكي الأراضي الزراعية، وخاصة أنه حدث وفرة في المياه الجوفية التي توجد في الآبار المتواجدة أمام السد مما دفع الوزارة إلى تلبية طلب المزارعين.

كما أكد المتحدث على أنه تم تكليف بعض الفرق بالكشف عن مكان كافة الآبار الموجودة بالأراضي وذلك حتى يتم إعلام أصحاب الأرض، حتى يقوموا بأخذ كافة التدابير اللازمة سواء بردم أو تغطية تلك الآبار.

الاخبار العاجلة