السلطات الصينية تكثف جهودها في مجال التقنية وذلك لتتصدي لمشروع الملياردير إيلون ماسك

Hend2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
تقنية
السلطات الصينية تكثف جهودها في مجال التقنية وذلك لتتصدي لمشروع الملياردير إيلون ماسك

صرحت جهات عسكرية صينية أن البلاد تكثف جهودها في المجال التقني وذلك حتى تستطيع التصدي لمشروع الواعد والذي أعلن عنه إيلوان ماسك وهو يختص بالفضاء.

كما تم نشر بيان على جريدة “تشاينا مورينينج بوست” أن الدولة استطاعت التوصل إلى بعض الأدوات التي تمكنها من هزيمة مشروع الواعد، وذلك من خلال قدرتها على التحكم في أقمار ستارلينك التابعة لإيلوان ماسك والتي تسمح للعالم جميعًا باستخدام الإنترنت، ولكن الصين ترى أن تلك الأقمار تهدد أمن البلاد.

تفاصيل أدوات الصين الدفاعية

أكد الصينيون على أنهم يمتلكون أكثر من طريقة لتدمير ستارلينك والأولى هي أن يتم تدميره بطريقة القتل القاسية من خلال الصواريخ التي تقوم بتدميره نهائيًا، أو أن يتم استخدام الطريقة السلسلة والتي تعتمد على وقف تشغيل بعض أجزاء النظام الخاصة بالقمر.

اقتراح الباحثون

لقد قام بعض الباحثين باقتراح فكرة تكون وسط بحيث لا يتضرر كلا الطرفين، حيث تم اقتراح عمل نظام مراقبة يقوم بمراقبة كافة العمليات التي يقوم بها ستارلينك، وهذا حتى تتأكد الصين من عدم تشكيل أي خطر عليها بشكل أو بآخر.

أضاف بعض الباحثين اقتراحًا آخر وهو صنع بعض الأقمار المحملة بالصواريخ والتي توضع حول قمر ستارلينك وذلك حتى يتم منع حدوث أي خرق أو تهديد لأمن البلاد، فبمجرد أن تشعر الدولة بخطر مؤكد فتقوم بتوجيه الصواريخ إلى القمر الصناعي مباشرة.

كما أشار بعض الباحثين إلى أن مشروع أقمار ستارلينك يهدف إلى خدمة البشرية وذلك من خلال توفير نت بجودة وسرعة عالية، وليس له أهدافًا أخرى.

الاخبار العاجلة