إبل سائبة في حائل تثير العديد من التساؤلات

Hend28 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
إبل سائبة في حائل تثير العديد من التساؤلات

تنتشر مؤخراً في مدينة حائل في المملكة العربية السعودية العديد من حظائر تربية الجمال والإبل، والتي تنتهك حرمة الطرقات العامة، خصوصاً الطريق الواصل بين حائل والمدينة الجامعية فيها، في المنطقة الغربية لاستاد التعليم الرياضي.

الشكاوى المتزايدة

وقد بين العديد من طلاب المدينة الجامعية والموظفين العاملين فيها أن هذه الإبل تشكل بؤرة خطر محدقة بكل من يسلك هذا الطريق، حيث أنها تسبب عقبة كبيرة في عملية تجاوز هذه المنطقة أمام مايتجاوز 20 ألف شخص يضطرون للمرور عبر هذا الموقع.

ويزداد الأمر سوءاً بسبب الإهمال المتعمد من قبل مالكي الحظائر والقائمين عليها، وتجاهلهم لسوء الوضع وجدية الخطورة القائمة على هذا الطريق الحيوي، سواء في الذهاب أو الإياب إلى منطقة القاعدة أو منطقة الجوف.

مطالب طلاب الجامعة وسكان المنطقة

وقد وجه طلاب جامعة حائل وعدد كبير من سكان المنطقة المعنية ملامة كبيرة وتساؤلات جدية حول هذه القضية، علاوة على نداءات ومطالبات ملحة لأمانة الحائل، لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة، مؤكدين على ضرورة ترحيل الإبل ونقلها إلى مواقع جديدة لاتشكل فيها خطراً على المجتمع البشري المحيط بها.

ونوهوا في مطالبهم إلى ضرورة عدم اكتفاء أمانة الحائل بتقييد حركة الإبل وحجزها في إطار الحظيرة فقط، إذ أن هذا الحل سيكون مؤقتاً ومشروطا بوجود مراقبة لصيقة لحسن تقيد الجهات القائمة على الحظائر به، مما سيؤدي إلى عودة المشكلة مرة أخرى.

الاخبار العاجلة