مركز الملك سلمان للإغاثة ينهض بدور كبير في تقديم المساعدات لليمنيين

Hend27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
مركز الملك سلمان للإغاثة ينهض بدور كبير في تقديم المساعدات لليمنيين

شهدت محافظة تعز في جمهورية اليمن يوم أمس توزيع نحو 14 طنا و231 كيلوغراما من المواد الغذائية، من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية، وقد استفاد منها نحو ألف ومئتي مواطن يمني.

جهود المملكة العربية السعودية لمساعدة اليمنيين

تقوم المملكة العربية السعودية بجهود كبيرة من أجل تقديم المساعدات الإنسانية، والمعونات الغذائية والخدمات الطبية الإسعافية والوقائية، وذلك لمؤازرة المواطنين في جمهورية اليمن، والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يكابدونها في ظل الحرب والظروف المريرة المرافقة في الوقت الحالي.

ويمثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حجر الأساس في هذه المبادرة اللافتة، مدعوما بشكل كبير من قبل الجهات الحكومية في المملكة، إذ ينهض بدور بارز في مجال الخدمات الإغاثية في دولة اليمن الشقيق.

الخدمات الطبية المقدمة للشعب اليمني من قبل مركز الملك سلمان

بينت الإحصائيات أن نحو 482 شخصاً يمنيا نال خدمات طبية علاجية مقدمة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر العيادات المتنقلة والكوادر الطبية التابعة لها، وذلك خلال العشر الأول من الشهر الجاري.

وتوزعت الحالات القادمة من منطقة الغرزة العائدة لمديرية حرض في محافظة حجة اليمنية، على عيادات الطب الباطني بواقع 153 حالة مرضية، وعيادة الصحة الإنجابية بمعدل 11 مراجعة، أما عيادة مكافحة الأمراض السارية والأوبئة فقد استقبلت أكثر من 60 مريضاً، وقد تم تقديم المعالجة الدوائية المطلوبة ل 238 حالة مرضية.

الاخبار العاجلة