ضبط كمية من الحطب المخزن في محافظة حميراء

Hend27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
ضبط كمية من الحطب المخزن في محافظة حميراء

قامت القوات الخاصة بالأمن البيئي في محافظة حريملاء في المملكة العربية السعودية بالتعامل مع بلاغ وصلها في وقت سابق، يفيد بوجود مخزن ضخم يحوي كمية كبيرة من الحطب والأخشاب المحلية.

تفاصيل البلاغ المقدم إلى القوات الخاصة بالأمن البيئي

وقد صرحت القوات الخاصة بالأمن البيئي أنها ألقت القبض على شخصين وافدين إلى المملكة العربية السعودية يحملان الجنسية السودانية، لمخالفتهما  القانون والأنظمة البيئية المعمول بها في المملكة، وتخزين نحو 24 متر مكعب من أخشاب الأشجار في أحد المواقع التابعة لمحافظة حريملاء، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وقد صادرت قوات الأمن البيئي الكمية المخزنة من الحطب، وقامت بتسليمها أصولاً إلى الجهات المعنية للتعامل معها.

عقوبات مخالفة النظم البيئية في المملكة العربية السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية قانوناً صارما للحفاظ على البيئة الطبيعية والغطاء الأخضر في مختلف أنحائها، إذ يجرم القانون أي عملية تخزين أو إتجار بالأخشاب المحلية والموارد الطبيعية للمملكة، ويفرض غرامة مالية كبيرة تصل إلى 16 ألف ريال سعودي عقوبة عن كل متر مكعب من الخشب المخزن أو المباع.

وتبذل الجهات المعنية جهوداً حثيثة لنشر الوعي في هذا المجال، علاوة على تشجيع حماية الموارد البيئية واﻹبلاغ عن أي تجاوز يمس البيئة الطبيعية والتنوع الحيوي في المملكة، وقد خصصت لذلك أرقاما للتواصل السريع مع الجهاز المسؤول تمثل بالرقمين 999 و 996 لكافة محافظات المملكة، والرقم 911 للعاصمة الرياض ومنطقة مكة المكرمة ومحيطها.

الاخبار العاجلة