مجموعة تستخدم عربات أمنية مزيفة في الرياض والجهات المعنية تلقي القبض على المتورطين

Hend26 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
مجموعة تستخدم عربات أمنية مزيفة في الرياض والجهات المعنية تلقي القبض على المتورطين

قامت الجهات الحكومية المختصة في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص، إثر انتحالهم صفة أمنية وتصوير مقطع فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يوم الخميس الموافق للسادس والعشرين من أيار الحالي.

تفاصيل قضية فيديو المجموعة المصور في أرجاء مدينة الرياض

وصرحت الجهات الشرطية في محافظة الرياض أن سبعة أفراد من المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، قاموا بقيادة عدة عربات تحمل معدات أمنية وتجهيزات مشابهة لما تستخدمه قوات الشرطة وعناصر حفظ النظام في المملكة، وساروا في شوارع العاصمة منتحلين الصفة الأمنية.

وقد قامت المجموعة المكونة من شخصين حاملين للجنسية السورية إلى جانب خمسة مواطنين أردنيين، بتصوير مقطع فيديو يتضمن تحركاتهم في المدينة، ثم تم نشر هذا المقطع على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

إجراءات شرطة الرياض

فيما بينت المصادر أن الجهاز الأمني وعناصر الشرطة التابعة لقوات محافظة الرياض، سارعت لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المجموعة، فتمت مصادرة المركبة المذكورة إلى جانب إلقاء القبض على الأشخاص السبعة الذين تم تأكيد ضلوعهم بهذه المخالفة، بالإضافة إلى توثيق حيثيات الواقعة في ضبط رسمي وفق الأصول المعمول بها، لتتم إحالة المعنيين إلى الجهات القضائية المختصة وإصدار العقوبة الواجبة لهم.

وقد أكدت الجهات المختصة بأنها على أتم الاستعداد وفي جاهزية دائمة للتدخل في أي حدث طارئ، بغية حفظ الأمن وضمان تطبيق الأنظمة في كافة أرجاء المملكة في أي وقت.

الاخبار العاجلة