الزي الوطني السعودي يصبح زيا رسمياً للسائقين

Hend26 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
الزي الوطني السعودي يصبح زيا رسمياً للسائقين

يشهد يوم الثلاثاء 12 من شهر تموز المقبل الموافق لل 13 ذي الحجة بدء عملية إلزام العاملين في مجال نقل الركاب بارتداء زي موحد، أثناء عملهم في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على قرار هيئة النقل العامة في المملكة.

زي السائقين الرسمي الجديد

وبموجب قرار هيئة النقل يتم فرض زي رسمي موحد على كل سائقي النقل العام وسيارات الأجرة، إلى جانب العاملين على تطبيقات النقل الإلكترونية، يتضمن قميصا رماديا ذا أكمام طويلة إضافة إلى بنطال طويل وحزام جلدي باللون الأسود، ويجوز للسائق ارتداء معطف أو سترة مناسبة عند اللزوم.
بينما شرع القرار للسائقين الباقين ارتداء العباءة التي تمثل الزي الوطني السعودي، أو بنطالا مرافقاً لقميص طويل دون التطرق لتفصيل اللون الموحد.

بينما كانت خيارات السائقات من السيدات تقتصر على العباءة السعودية المعهودة، أو قميص وبنطال طويلين إلى جانب سترة مناسبة.

وقد أوجب قرار الهيئة كل العاملين في هذا القطاع من سائقين وسائقات، وضع البطاقة التعريفية الصادرة عن الهيئة، والمعترف ببياناتها ضمن حدود المملكة.

أسباب الهيئة لإصدار القرار الجديد

وقد بينت الهيئة العامة للنقل في المملكة أن هذا القرار يندرج تحت مجموعة من الخطوات العملية الفعالة، لرفع سوية الخدمات المقدمة، والارتقاء بتجربة استخدام وسائل النقل في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى مواكبة ميول الذائقة العامة وتفضيلهم للمظهر الخارجي الموحد للعاملين في قطاع النقل.

الاخبار العاجلة