فرانسيس هارفين تعلن الميتافيرس خطر يهدد الشباب

Hend22 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
تقنية
فرانسيس هارفين تعلن الميتافيرس خطر يهدد الشباب

أعلنت “فرانسيس” والتي يطلق عليها بأنها كاشفة الأسرار في موقع ميتا بأنها تخاف على الشباب من موقع الفيس بوك والذي أطلق عليه مؤخرا الميتافيرس كما صرح المدير التنفيذي للفيس بوك مارك زوكربيرغ.

تقنية الميتافيرس

الميتافيرس هي تقنية تحول العالم المحيط على الإنترنت بشكل أشبه باللعبة ثلاثية الأبعاد، كما صرحت فرانسيس بأن مشروع الميتافيرس يحتاج إلى دراسات جدية والإجابة على جميع التساؤلات والمخاوف قبل التطبيق الرسمي لها حتى لا تصبح خطرا يهدد الشباب.

تأثير الواقع الإفتراضي على الشباب

في ظل المخاوف التي أعلنتها فرانسيس أن الشباب يعاني حاليا من مشاكل عديدة في استخدام الإنترنت وعدم متابعة حياتهم الواقعية بشكل طبيعي وصحي لأنهم يمكثون على الإنترنت بشكل كبير، فماذا سيحدث لهم إذا عاشوا ونجوا في عوالم إفتراضية.

كما يعد الأمر أكثر قلقا على فئة كبار السن بدلا من تقديم المساعدة لهم على عدم الشعور بالوحدة واستثمار أوقاتهم في الأنشطة والأندية الإجتماعية يصبحون أكثر أمانا في العوالم الإفتراضية.

كما صرحت بأن السبب الرئيسي وراء إعجاب الأشخاص بهذه التقنية ” الميتافيرس” هو عدم إرضائهم عن حياتهم التي يعيشونها ويريدون الهروب من الواقع إلى عالم إفتراضي على أمل الشعور بالسعادة وتحقيق المستحيل في العالم الواقعي.

كل تطور تكنولوجي يحدث في عالم الإنترنت يجعل الشباب أكثر اندماجا وإدمانا له مثل ما حدث في تطور الهواتف والأجهزة الحديثة.

الاخبار العاجلة