دورة الألسكو 117 في تونس برئاسة سعودية

Hend21 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
دورة الألسكو 117 في تونس برئاسة سعودية

عقدت الدورة السابعة عشرة بعد المئة لأعمال المجلس التنفيذي لمنظمة التربية والثقافة والعلوم العربية “الألسكو “، وذلك في تونس العاصمة ورئاسة وفد المملكة العربية السعودية مدة يومين متتاليين.
وتم اتخاذ عدد من القرارات التنفيذية، إضافة إلى رسم الخطوط العريضة للسياسة المالية للمنظمة للعام المقبل.

قرارات ومشاريع العمل الصادرة عن اجتماع الألسكو 2022

وأجمعت الوفود المشاركة على عدد من المقررات والإجراءات المزمع اتباعها، وتشمل عدة قطاعات ومسارات عمل، فجاءت توصيات الاجتماع بإنشاء خدمة استشارية وتدريبية مأجورة موجهة لجهات القطاع العام الحكومي، أبرز مشاريع المنظمة على الصعيد المالي.

بالإضافة إلى وضع سياسة تسويقية إعلامية تحاكي طبيعة التطور الإعلامي العالمي، بغية تعزيز الانطباع الإيجابي للمنظمة بين الأجيال العربية.

وقد كانت جائزة الألسكو للتميز والإبداع أبرز مقترحات المجال التشغيلي، بينما تم تعديل النظام الداخلي في إطار رفع كفاءة العمل التنظيمي.

وتم في سياق الجلسات أيضاً مناقشة آلية خطة التعليم في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى إقرار 315 مشروعاً في مجالات التربية والبحث العلمي وتطوير الاتصال والمعلومات.

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

وتعد هذه المنظمة واحدة من أهم المنظمات المنبثقة عن جامعة الدول العربية، وتعمل في ظلها منذ تأسست في1970، وتعقد اجتماعاتها الدورية في مقرها الرئيسي في العاصمة التونسية، وتنهض بدور لافت في مجال التربية والتعليم على الصعيد العربي. علاوة على الجهود الكبيرة التي تبذلها في إطار حفظ ونشر ودعم التراث العربي، وتنسيق الجهود مع الجهات الدولية الحكومية والمستقلة لحمايته.

كما وأن للمنظمة بصمة مضيئة في مجال دعم مشاريع البحث والتطوير العلمي، ورعاية الإبداع.

الاخبار العاجلة