الاقتصاد السعودي يحقق معدلات نمو متزايدة

Hend20 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
Hend
مال وأعمال
الاقتصاد السعودي يحقق معدلات نمو متزايدة

أعلنت الشركة البريطانية المستقلة كابيتال ايكونوميكس المختصة بالتحليل الاقتصادي، أنها تتوقع زيادة مقدارها 10% في معدل نمو اقتصاد المملكة العربية السعودية.

المعطيات الاقتصادية التي أفضت إلى توقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي

وقد بينت الشركة البريطانية أنها قامت بإجراء دراسات معمقة لطبيعة سوق العمل والاستثمار السعودي، وأجرت مقارنة دقيقة بين مجمل الوارد المالي السعودي خلال الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام والذي يتجاوز 277 مليار ريال سعودي، ووارد المملكة في الفترة ذاتها من العام الفائت والبالغ 204 مليار ريال، الأمر الذي يبين زيادة مقدارها 36%.

وتعتبر الارتفاعات المستمرة في أسعار النفط ومصادر الطاقة، علاوة على النهج الاقتصادي المنفتح الذي تعتزم المملكة العربية السعودية السير به، عوامل قوية تدفع بعجلة النمو الاقتصادي المتزايد في المملكة لما تبقى من هذا العام أيضاً.

وأوضحت كابيتال ايكونوميكس أن كميات النفط المنتجة في المملكة خلال شهر نيسان الفائت، والتي تبين زيادة إنتاج بما يتجاوز 27% بمعدل 10.35 مليون برميل كل يوم، هي المعدل الأعلى لارتفاع الإنتاج اليومي منذ شهر أذار لعام 2003.

نهج الاقتصاد السعودي الجديد

وقد عزمت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على اتخاذ نهج اقتصادي جديد، يضمن تحقيق السياسة الاقتصادية المستدامة في التعامل مع الموارد السعودية، إضافة إلى فتح آفاق الاستثمار والتعاون الواسع مع مختلف الجهات المحلية والدولية، وذلك لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية، علاوة على تخفيف تبعات الإغلاق التي رافقت انتشار جائحة كورونا.

الاخبار العاجلة