أوروبا الوجهة السياحية الأكثر استقطابا للسياحة السعودية

Hend20 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
أوروبا الوجهة السياحية الأكثر استقطابا للسياحة السعودية

تعتبر القارة العجوز واحدة من الوجهات السياحية الأبرز والأكثر تفضيلاً من قبل السائحين في المملكة العربية السعودية والعالم، وذلك لمناخها المعتدل خلال أشهر الصيف، إضافة إلى التنوع الطبيعي والثقافي المميز، وتوافر خيارات متعددة للخدمات السياحية.

المقومات السياحية التي تجتذب الزوار إلى أوروبا

وتضم القارة الأوروبية 46 دولة تتبارى فيما بينها بالمقومات السياحية والبنى التحتية التي تخدم هذا المجال، حيث تشكل أوروبا وجهة استقطاب لمختلف أنواع السياح، وقد أظهرت نتائج دراسة أحد مراكز البحوث المالية في الولايات المتحدة والمتعلقة بالخدمات والمكاتب السياحية، أن السياحة في القارة العجوز أرخص وأقل تكلفة من غيرها من الوجهات.

وشملت الدراسة التحقق من متوسط تكاليف رحلة سائحين بالغين مدة يومين في أحد فنادق 3نجوم، مع وجبات يومية ومشروبات متنوعة بالإضافة إلى أجور المواصلات العامة وبطاقات السفر إلى الوجهات المقصودة.

علاوة على إلغاء إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أو تخفيفها في معظم الدول الأوروبية، بما يشمل ارتداء أقنعة الوجه أو الكمامات الواقية، وإبراز نتائج فحوص ال PCR للقادمين من مختلف الجنسيات بما يشمل السعوديين.

الوجهات السياحية الأوروبية الأكثر استقطابا للسياح

وقد بينت الدراسة الأميركية السابقة بناءً على النتائج النهائية التي أفضت إليها أن دول التشيك، سلوفاكيا، سلوفينيا، مقدونيا، رومانيا، كوسوفو، ألبانيا، بلغاريا، كرواتيا، البرتغال، الجبل الأسود، مولدوفا، ليتوانيا، إستونيا، مالطا، لاتفيا، اليونان وإيطاليا هي أفضل الوجهات الأوروبية لمختلف أنواع السياحة، من ناحية المقومات الأساسية والتكاليف المالية، علاوة على البيئات الطبيعية الخلابة.

الاخبار العاجلة