إفلاس غوغل في الاتحاد الروسي

Hend19 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
تقنية
إفلاس غوغل في الاتحاد الروسي

يوشك فرع شركة غوغل العالمية في الاتحاد الروسي الانضمام إلى قائمة الشركات التي أعلنت إفلاسها، وذلك بعيد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وماتبعها من عقوبات خانقة وأزمات مالية مزلزلة.

ويعتبر الفرع الروسي واحداً من 152 فرعاً موزعاً حول العالم، ويعمل بشكل متكامل مع بقية الفروع.

إعلان إفلاس غوغل في روسيا

وقد أعلنت الجهات المسؤولة عن فرع الشركة في روسيا أنها في صدد تقديم طلب رسمي إلى محكمة التحكيم العليا، للمطالبة بتشهير الإفلاس، حيث أنه من المتوقع عدم قدرتها المتابعة بسداد التزاماتها وواجباتها المالية المستحقة بعد تاريخ 22 من شهر أذار لهذا العام،  الأمر الذي يعد صفعة قوية ستؤثر على وجود الشركة في هذا الركن من العالم.

غرامات المحاكم الروسية على غوغل

وتظهر التقارير أن غرامة مبيعات تتعدى مبلغ 7.2 مليار روبل روسي تم فرضها على الشركة من قبل المحكمة الروسية، نتيجة لتخلفها عن سداد التزاماتها المالية قبل تاريخ 19 أذار الماضي، وذلك وفق بيانات هيئة الرقابة الروسية “روسكومنادزور”.

وتعتبر هذه الغرامة المالية استكمالاً لسلسلة طويلة من الغرامات والاجراءات القضائية التي تم فرضها على غوغل من قبل المحكمة الروسية، إذ تم في أيار الماضي أثارة قضية كبيرة بحق فرع الشركة الروسي.
علاوة على الكثير من الغرامات المالية التي فرضت بحق الشركة، وذلك بسبب امتناعها عن إزالة بعض المنشورات والمحتويات الرقمية المحظورة داخل روسيا، عن منصات التواصل والمواقع التابعة للشركة بما فيها يوتيوب.

الاخبار العاجلة