مناطق مختلفة في المملكة على موعد جديد مع عاصفة غبارية

Hend18 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
اخبار السعودية
مناطق مختلفة في المملكة على موعد جديد مع عاصفة غبارية

تتعرض معظم مناطق المملكة العربية السعودية خلال هذا اليوم لهبات نشطة من الرياح تعمل على إثارة الغبار والرمال، الأمر الذي سيؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية بشكلٍ كبير.

وتأتي هذه الفعالية الجوية استمراراً لعدة موجات من الرياح الموسمية الغبارية، إضافة إلى أجواء متقلبة متوقعة في هذه الفترة من العام.

المناطق التي تشهد الرياح الغبارية

تتوسع منطقة تأثير الرياح لتشمل منطقة عسير، وتكون الهبات ذات نشاط كبير في محافظة أحد، و الحرجة، والنماص إضافة إلى رفيدة، وتمتد هذه الفعالية الجوية إلى محافظات خميس، سراة عبيدة، تنومة وبلقرن لتصل إلى ظهران الجنوب.

وقد كانت العاصمة الرياض على موعد مع اشتداد سرعة العاصفة الرملية والتي تسببت بشبه انعدام للرؤية على بعد خمسمائة متر، الأمر الذي ظهر بشكل واضح على أبنية وأبراج منطقة وسط العاصمة، و ذكرت تقارير محلية أن الأتربة والرمال الصفراء غطت أرجاء المدينة، وأثرت سلباً على حركة السير فيها.

تتعرض منطقة شبه الجزيرة العربية والعراق لهذا النوع من العواصف الرملية منذ شهر نيسان الماضي، ومن المتوقع استمرارها حتى أوائل شهر حزيران المقبل.

بيان المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية

وبدوره بين المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق أن هذه الحالة الغبارية ستستمر حتى مساء يوم الأربعاء الموافق للثامن عشر من شهر أيار الحالي.

وأصدر المركز أيضاً مجموعة من التحذيرات لسائقي العربات، حدد فيها معدلات السرعة الواجب الالتزام بها، علاوة على إرشادات للبقاء في المنازل إلا للضرورة.

الاخبار العاجلة