ناسا الفضائية تظهر صورا للمريخ تشبه المقابر الفرعونية

Hend17 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
منوعات
ناسا الفضائية تظهر صورا للمريخ تشبه المقابر الفرعونية

نشرت مؤخرا وكالة ناسا الفضائية مجموعة من الصور المتنوعة لكوكب المريخ والذي يخيل إليك بمجرد رؤيتة هذه الصور أنها تشبه مقابر الفراعنة عند المصريين القدماء، ويعتقد البعض أنها تشبه مدائن صالح بالمملكة العربية السعودية.

حيث يظهر في الصورة مدخل بمواصفات نفس مداخل المقابر الفرعونية والتي توجد في مدينة الأقصر وبالتحديد في وادي الملوك.

صور curiosity لسطح المريخ

الصور التي يطلق عليها curiosity إذا نظرت إليها تبين للوهلة الأولى عند النظر إليها بأنها مدخل لمقبرة أو أحد المخابئ السرية لمكان هام وكأنك في حضارة المصريين القدماء أو في فيلم ذو إثارة عالية من الخيال العلمي.

تقرير ساينس ألبرت عن صور المريخ

أصدر ساينس ألبرت تقرير بأن الصور المنتشرة للمريخ قد توحي بخيالات كبيرة وواسعة ولكن ذلك ناتج من تخيلاتنا فقط، لأن مساحتها الحقيقية عبارة عن بضعة سنتيمترات بسيطة جدا لا يمكنها أن تمثل مدخلا أبدا.

ربما أن تكون هذه الصورة معبرة عن وجود كسر في الصخر الموجود على المريخ نتيجة التعرض للضغط الشديد وهي ليست الظاهرة الأولى نظرا لكونها حدثت قبل ذلك.

أن صور المريخ عبارة من وجهة نظره أنها تشققات للصخور بالمريخ ظهرت نتيجة لعوامل المناخ الطبيعية مثل التعرية وليست مصنوعة من يد البشر فكلها تخيلات فقط لأن حجمها الأصلي بسيط جدا لا يتناسب مع الأحجام الحقيقة ولا يقارب حتى أحجام المداخل للقبور الفرعونية.

الاخبار العاجلة