إجراءات تدريبية لإدارة الأمن العام الصناعي والسلامة

Hend12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
منوعات
إجراءات تدريبية لإدارة الأمن العام الصناعي والسلامة

شهدت العديد من مقرات العمل الحكومي التابعة لهيئة الإدارة الملكية في محافظة ينبع تطبيق فرضية الحريق الوهمي خلال هذا اليوم، وذلك بإشراف من قبل إدارة الأمن العام الصناعي والسلامة وبالعمل المشترك مع الجهات المعنية وعدد من الإدارات الحكومية في المحافظة.

هدف إدارة الأمن العام الصناعي والسلامة من الحدث الافتراضي

وقد بينت إدارة الأمن العام الصناعي أنها تقوم بهذا الإجراء بغية تدريب الجهات الحكومية والأفراد عموماً للتعامل مع الحالات الطارئة كالحرائق، وترسيخ طرق التدبير الأمثل لهذه الكوارث، من إجراءات صحيحة للإخلاء السريع المنظم للعناصر البشرية المتواجدة.

وطريقة طلب الإغاثة بشكل فعال يحفظ الوقت ويصل إلى الجهات المختصة بأسرع وقت، بالإضافة إلى فحص جاهزية كوادر الإغاثة والمعدات اللازمة للتدخل السريع، علاوة على التحقق من سلامة وسائل الاتصال وكفاءة عملها، وأماكن التجمع والملاجئ المخصصة لالتحاق الأفراد بها خلال الأزمات بحثاً عن الأمن والسلامة.

تدابير إدارة الأمن العام الصناعي للحفاظ على السلامة

وتقوم إدارة الأمن العام الصناعي والسلامة في المملكة العربية السعودية بإجراء تدريبات متنوعة تشمل كوارث افتراضية، وتدريبات صارمة للإخلاء الفوري الطارئ، ويتم ذلك بشكل دوري في الدوائر الحكومية ومقرات العمل على امتداد المملكة، انطلاقاً من حرصها الدائم على تطبيق معايير سلامة عالية المستوى، بما يضمن كفاءة الأداء خلال الأحداث الطارئة، ويقلل من الخسائر المرافقة على الصعيد البشري والمادي، ويعزز مفهوم حسن إدارة الأزمات.

الاخبار العاجلة