مذكرة تعاون توقعها أرامكو لغزو السوق الأسيوي

Hend12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Hend
مال وأعمال
مذكرة تعاون توقعها أرامكو لغزو السوق الأسيوي

في إطار السعي الدائم والجهود الكبيرة للتواجد في الأسواق العالمية والأسيوية، قامت الشركة العربية السعودية للزيت “أرامكو” بتوقيع مذكرة تعاون مع شركة النفط الوطنية في تايلاند، وذلك في العاصمة التايلاندية بانكوك هذا اليوم.

وتهدف هذه الخطوة إلى تنمية استثمارات أرامكو في قطاع التكرير والمعالجة خارج حدود المملكة العربية السعودية، وغزو السوق الآسيوي بجاهزية قوية.

أنشطة تطوير التعاون بين الشركتين

وتسعى كل من الشركتين العملاقتين إلى تعزيز مكانها في سوق الطاقة العالمي، وأعلنتا عزمهما على تبادل الخبرات وتنسيق الجهود المستمرة في قطاع استخراج الغاز وتسويقه، إضافة إلى استخراج وتكرير وتسويق المنتجات النفطية الأخرى، فضلاً عن تنسيق استيراد النفط الخام.

وقد تم الاتفاق أيضاً على تخصيص مجال كبير للتعاون المشترك في قطاع الهيدروجين الأزرق والأخضر، وبحث سبل تطوير مصادر الطاقة صديقة البيئة، والطاقات المتجددة والمركبات الكهربائية.

منافع العمل المشترك بين الشركتين

وقد بين إبراهيم البوعينين نائب رئيس مبيعات وتجارة وتخطيط الإمداد في شركة الزيت العربية السعودية، أن هذه الاتفاقية الموقعة بين كبرى الشركات في مجال المواد البتروكيماوية سيفتح أبواب الاستثمار الأمثل للموارد في هذا المجال، الذي يعد أحد أسرع المجالات نمواً، علاوة على كونه واسع الطلب، وأحد أهم استثمارات المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التعاون الواعد سبيلاً مؤكداً لخدمة تطور سوق الطاقة في المنطقة، إضافة إلى تحقيق العديد من خطوات النمو في هذا القطاع، وذلك في ظل تزايد الطلب العالمي على النفط ومصادر الطاقة المتنوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة