الخبراء الفلكيين بالسعودية يتنبؤون بظهور بدر ضخم في سنة 2022

Hend12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
الخبراء الفلكيين بالسعودية يتنبؤون بظهور بدر ضخم في سنة 2022

لقد صرح علماء الفلك في المملكة العربية السعودية عن ظاهرة فلكية مميزة سوف تحدث خلال الأيام المقبلة، وتم الإعلان أن شهر شوال سوف يتحول قمره إلى بدرًا ضخمًا وهذه تعد أول ظاهرة تحدث منذ بداية تلك السنة.

ومن المقرر حدوثها بيوم 15 من شهر مايو الحالي لعام 2022، وفسر العلماء تلك الظاهرة بأن القمر سوف يكون قريبًا من الأرض بخلاف الطبيعي مما سيجعلنا نشعر بكبر حجمه، كما أن النور الذي يخرج منه سوف يكون مشرقًا بشكل مميز.

الجمعية الفلكية

لقد صرح رئيس الجمعية الفلكية المتواجدة في مدينة جدة أن لفظ القمر العملاق هو وصف يتم إطلاقه على القمر عندما يكون على هيئة بدر أو بمرحلة الاقتران، حيث أنه في تلك الحالة يقترب من الأرض بصورة كبيرة وتكون المسافة الواقعة بين المركزين 362.146 كيلومترًا.

كما تم بيان أن القمر يشار له بالعديد من المصطلحات حسب حالته، وفي تلك الحالة سوف يتم إطلاق لفظ القمر الحضيض عليه، وهذه إشارة إلى أنه يكون بمساحة قريبة جدًا من الأرض وتم الكشف عن أن المساحة التي ستوجد بين القمر والأرض خلال تلك الظاهر ستكون 362.127 كيلومترًا.

مواصفات القمر العملاق

لقد تمت الإشارة إلى أن القمر سوف يشرق من ناحية الجنوب الشرقي، وتم التأكيد على أن ظهور القمر برتقالي اللون بذلك اليوم ما هو إلا نتيجة لوجود عدة عوالق في الجو كالأتربة وغيرها والتي تؤثر على نقاء الضوء الذي يكون منعكس من الشمس على سطح القمر.

الاخبار العاجلة