جهود كبيرة للحكومة السعودية في مجال تطوير الصناعات والتوجهات المستدامة للوصول إلى رؤية السعودية 2030

Hend11 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
جهود كبيرة للحكومة السعودية في مجال تطوير الصناعات والتوجهات المستدامة للوصول إلى رؤية السعودية 2030

بين السيد فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط في حكومة المملكة العربية السعودية، أن توجهات المملكة تتركز في هذه المرحلة على تطوير الاستثمار في مجال الطاقة المستدامة، وانتهاج مستوى عالي الكفاءة في ترشيد استخدام الوقود وخصوصاً في مجال الطيران والنقل الجوي، إضافة إلى رفع معدل الاستثمار والتطوير في هذا القطاع، بما يخدم طور التعافي من جائحة كورونا العالمية.

مؤتمر مستقبل الطيران

وقد جاء بيان وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي في إطار مجريات “مؤتمر مستقبل الطيران”، والذي احتضنته العاصمة السعودية الرياض، وأقامته الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.

وقد أكد الوزير أيضاً أن المرحلة الحالية تشهد إجراءات اقتصادية عالية المستوى لدعم تنشيط قطاع الطيران، والانتقال إلى العمل الرقمي، وتكثيف تبادل الخبرات في مجال صناعة السفر عموماً.

ونوه وزير الاقتصاد والتخطيط في تصريحاته إلى أن المملكة تعتزم رصد مبلغ 37 مليار دولار لدعم قطاع السياحة والسفر، لأنه يحمل القدرة لخدمة هدف السعودية 2030.

مقومات المملكة في مجال صناعة الطيران

وتعمد المملكة العربية السعودية في المرحلة القادمة استكمال الاستفادة القصوى من مواردها الكلية، بهدف تنويع الصناعات ومجالات العمل، وتعد صناعة الطيران أحد المجالات الواعدة، اذ تسعى المملكة لامتلاك صناعة لوجستية وخدماتية وفنية في قطاع الطيران، وذلك باستغلال الموقع الجغرافي المميز والموارد البشرية الواعدة، علاوة على الاستثمارات الاقتصادية الضخمة لرؤوس الأموال المحلية والعالمية، الأمر الذي سيفتح سوق عمل عملاق في المملكة، يوظف الطاقات الإبداعية لفئة الشباب السعودي، ويؤمن العديد من فرص العمل.

الاخبار العاجلة