اتحاد الدول لحماية العالم من خطر المجاعة بسبب الحرب الأوكرانية الروسية

Hend9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
اتحاد الدول لحماية العالم من خطر المجاعة بسبب الحرب الأوكرانية الروسية

اجتمع مؤخرًا بعض الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة وأستراليا والاتحاد الأوروبي وكندا وتم الاتفاق على توفير الغذاء في جميع أنحاء العالم وحماية البلاد من خطر المجاعة الذي يمكن أن تتعرض له بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

أعلنت تلك الدول في بيان لها بالاتفاق مع كافة البلاد المشاركة بمنظمة التجارة العالمية أنهم سوف يكثفون جهودهم حتى يتم توفير للعالم ما يحتاج من الغذاء، وأضافت تلك الدول أنها ستهتم بالبلاد الفقيرة والنازحين من بلادهم.

تفاصيل البيان

أكدت تلك الدول على ضرورة ترك الأسواق مفتوحة والتخلص من أي قيود يمكن أن تعيق سير العمل بها وخاصة إذا لم تكن ضرورية، وهذا بالنسبة لأي سلعة غذائية أو المنتجات التي تستخدم في الزراعة بشكل أساسي.

وأشارت صحيفة فرانس برس إلى أن بعض الدول ترى ضرورة عدم المبالغة في فرض قيود لمواجهة الأزمة، ويجب أن يتم مراعاة كافة الأمور بحيث لا تتضرر أي جهة، كما طالبوا بالتخلص من الشروط والقيود العالمية التي تم وضعها على صادرات الغذاء.

تأثير الحرب على البلاد

إن كلًا من روسيا وأوكرانيا تعدان من أهم مصادر الذرة والقمح والعديد من المنتجات الأخرى، كما تعد روسيا من أهم البلاد التي تقوم بتصدير الغاز بالعالم، وبسبب الحرب تأثر إنتاج البلدين مما أحدث اضطرابًا لدى الدول المعتمدة عليهم.

لقد أكدت الدراسات الأخيرة أن عدد كبير من دول قارة إفريقيا يعتمد على أوكرانيا في استيراد الغذاء، حيث كانت تقوم باستيراد شهريًا ما يقرب من 4.5 مليون طن من المحصول الزراعي الذي كانت تنتجه أوكرانيا.

الاخبار العاجلة