معبر الحديثة الحدودي يقر إجراءات تسهيلية للعبور بسبب الزحام

Hend7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
معبر الحديثة الحدودي يقر إجراءات تسهيلية للعبور بسبب الزحام

تبذل دائرة الجوازات في المملكة العربية السعودية جهوداً ضخمة هذه الفترة، لتسريع عبور المسافرين وإنهاء إجراءات السفر الورقية في منفذ الحديثة، وذلك إثر الازدحام الشديد الذي يشهده في هذا الوقت من العام.

وقد تم إقرار التغاضي عن بصمة الإصبع للمسافرين بناءً على ذلك، بغية تقصير مدة الإجراءات واختصار الزمن اللازم لإنهاء أوراق العبور، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيف أزمة الازدحام الخانق في أسرع وقت.

المسافرون العالقون في ازدحام منفذ الحديثة

ويشهد المعبر الحدودي احتشاد أعداد هائلة من المسافرين حاملي الجنسية السعودية، علاوة على المسافرين العرب والأجانب ذوي الجنسيات المختلفة، ومن مختلف الشرائح العمرية، بانتظار انتهاء إجراءات عبورهم من المنفذ بأسرع وقت ممكن، مع حرص الجهات المعنية على اتخاذ كافة التدابير الأمنية، وذلك وفق ما نقلته قناة الإخبارية السعودية عبر مراسلها المتواجد في مكان الحدث.

التكدس في المعبر هو الأول من نوعه

وقد أعلنت الجهات المسؤولة عن المنفذ أن هذا الازدحام غير مسبوق ويشهده المعبر للمرة الأولى، ويحدث في هذه المرحلة بسبب التدابير الأمنية الحريصة المعمول بها من قبل الجهات الأمنية في المملكة، وذلك عبر نظام البصمة الفارقة للمسافرين كلهم، لضمان مستوى مرتفع من الأمن الحدودي بما ينعكس على الواقع الأمني داخل حدود المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى طبيعة المعبر، إذ تتوضع حافلات السفر الكبيرة إلى جانب السيارات الصغيرة، الأمر الذي يؤخر إنهاء الإجراءات اللازمة للمسافرين بواسطة السيارات والعربات الصغيرة.

الاخبار العاجلة