انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدم تسجيل حالات وفاة 

Hend7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدم تسجيل حالات وفاة 

أعلنت وزارة الصحة خلال ال24 ساعة عن إصابة 234 حالة جديدة بفيروس كورونا وتعافي حوالي 103 شخص من  الإصابة فيروس كورونا ولم يتم الإعلان عن أي حالة وجود أي حالات وفاة جديدة ليصبح إجمالي عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية حوالي 9.099 وبذلك أصبح إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية 755.067 حالة تعافي منها حوالي 742.451 حالة ووصلت عدد الحالات المصابة الآن بفيروس كورونا  3.526 حالة.

قرارات وزارة الداخلية بشأن الإجراءات الاحترازية

وأعلن مصدر من وزارة الداخلية فجر يوم الأحد يوم 6 مارس 2022 عن رفع الإجراءات الاحترازية للتخلص من فيروس كورونا، حيث تم إلغاء التباعد في المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام وجميع المساجد، ولكن يجب الالتزام بارتداء  الكمامة.

كما قررت أيضا وزارة الداخلية إلغاء التباعد في الأماكن المفتوحة والمغلقة  مع الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.

كما أعلنت أيضا عدم ضرورة إثبات سلبية الإصابة بفيروس كورونا أو إجراء فحص فيروس كورونا قبل القدوم للمملكة العربية السعودية كما كان سابقا.

قرارات بإلغاء الحجر وتوفير العلاج لتأشيرة الزيارة

ومن ضمن القرارات أيضا التي تم اتخاذها  وزارة الداخلية إلغاء الحجر بأنواعه سواء الحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي  لكل القادمين إلى المملكة العربية السعودية ولكن تم وضع عدة شروط لكل القادمين بجميع انواع  تأشيرات الزيارات يجب وجود تأمين يغطي تكلفة العلاج في حين الإصابة بفيروس كورونا أثناء تواجده داخل المملكة العربية السعودية.

الاخبار العاجلة