تدابير صينية لكبح جماح أكبر موجة تفشي للوباء منذ بدايته

Hend6 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
تدابير صينية لكبح جماح أكبر موجة تفشي للوباء منذ بدايته

عاودت الحكومة الصينية فرض قيود تحظر الاحتكاك المباشر بين المواطنين، بعيد تسجيل عدة إصابات جديدة بفيروس كوفيد-19، فأصبح الحي التجاري في العاصمة بكين خالي من المارة يوم الخميس، وتوقفت محطات المترو عن العمل، وتم إلزام أغلب الموظفين ورواد الأعمال على أداء مهامهم عن بعد مرة أخرى.

استراتيجية “صفر كوفيد”

وقد أعلنت الجهات المعنية بمواجهة وباء كورونا في الصين أنها لن تتهاون في تطبيق استراتيجيتها الصارمة “صفر كوفيد”، مهما تطلب ذلك من العمل، حيث تم فرض إغلاق كامل لأحياء كبرى في المدينة، وإطلاق حملة فحوص دقيقة للكشف عن حاملي الإصابة الجدد، للسيطرة على أكبر معدل إصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة العالمية عام 2019.

أحياء مغلقة في العاصمة بكين

وأكدت السلطات الصينية أن حي تشاويانغ المكتظ بأكثر من 3.5 مليون مواطن، يخضع لقيود تحد من التنقل والحركة، وتلزم السكان القاطنين بآلية العمل عن بعد، وذلك غداة توثيق خمسين إصابة جديدة فيه هذا اليوم، حسب ما أعلنته وكالة فرانس 24 الفرنسية.

ويشترك حي تونغتشو مع الحي السابق باتباع الإجراءات الوقائية المفروضة، للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

هذا وتتعامل الحكومة الصينية مع الوباء بآلية حذرة، تؤمن التوازن بين كفة كبح جماح الجائحة، وكفة الحفاظ على استقرار اقتصادي للسكان، بعيد موجات الغضب العنيفة التي تلت فترات الحجر الطويلة في السابق، وأدت إلى أزمات كبرى في تأمين المواد التموينية.

الاخبار العاجلة