ارتفاع سعر النفط في الأسواق ليصل إلى 110 دولار خلال الساعات الماضية

Hend6 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
ارتفاع سعر النفط في الأسواق ليصل إلى 110 دولار خلال الساعات الماضية

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس وهذا اتضح في جميع التعاملات القادمة من البلاد الآسيوية، وبهذا يكون تم الوصول إلى المكاسب التي طرحت خلال الاجتماع السابق للاتحاد الأوربي، والتي قام فيها بوضع عقوبات شديدة على دولة روسيا حيث تم منع النفط الخاص بها لمدة نصف عام كامل.

تفاصيل ارتفاع سعر النفط

تم الإعلان عن ارتفاع سعر العقود المؤجلة الخاصة بمادة خام برنت، ووصلت إلى 110.36 دولار للبرميل الواحد، كما تم التصريح أن العقود المؤجلة الخاصة بغرب تكساس تم ارتفاع المكسب الخاص بها نحو 15 سنت، لتكون تكلفة البرميل الواحد حوالي 107.96 دولار.

لقد صرحت وكالة رويترز الإخبارية بالأمس، أن الخامات السابقة ارتفع سعرها بشكل كبير ووصل إلى ما يقرب من خمسة دولار لكل برميل، ولقد أكدت المفوضية الأوربية على ضرورة تقليل استيراد النفط ومشتقاته من روسيا خلال ٦ أشهر، ولكن هذا الأمر يتطلب موافقة كافة البلاد حتى يتم العمل به.

نتائج الاقتراح

لقد أوضح الاتحاد الأوروبي في بيان له أنه يجب على كافة الدول الأوربية أن تحاول إيجاد مصدر بديل لطاقة النفط وخاصة أن البلاد تستهلك ما يقرب من 3.5 مليون برميل نفطي روسي بشكل يومي.

من جهة أخرى أعربت كافة دول شرق اتحاد أوروبا عن مدى قلقها من منع التعامل مع روسيا، وصرحت الدول حول رؤيتها بعدم وجود وقت كافي حتى تحاول أن تجد مصدر بديل لاستيراد النفط وتهيئة كافة أمورها.

الاخبار العاجلة