تحذير من الأمن السيبراني لجميع مستخدمي موزيلا فايرفوكس بسبب اكتشاف ثغرات به

Hend5 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
تقنية
تحذير من الأمن السيبراني لجميع مستخدمي موزيلا فايرفوكس بسبب اكتشاف ثغرات به

لقد صرح المركز الوطني أن المجموعات التي قامت باختراق موزيلا فايرفوكس يمكنها أن تلجأ إلى هجمات برمجية مدمرة، وبالتالي هذا يسبب تهديدًا لكافة المستخدمين الذين يضعون بياناتهم على المتصفح.

الأمن الوطني

لقد صرح المركز الوطني أنه تم إصدار تحذير شديد موجهًا إلى الأمن السيبراني وذلك بسبب التحديثات الأخيرة التي تمت لبرنامج موزيلا فايرفوكس، والتي أثبتت أن البرنامج أصبح غير آمن بالنسبة لمستخدميه.

كما أعرب المركز في بيانه من خلال الموقع الخاص به على تطبيق تويتر، أن نسبة الخطورة الواقعة على مواقع Mozilla كبيرة، حيث قامت الشركة بمحاولة حل تلك المشكلة الخاصة بالثغرات مما دفعها إلى عمل العديد من التحديثات “Firefox- Firefox ESR”.

حل المشكلة

أوضحت الشركة أنها تتوقع من المخترق أن يقوم بشن بعض العمليات البرمجة التي تؤذي بيانات المستخدمين، حيث أنه سيقوم باستغلال كافة الثغرات الموجودة في Mozilla، ولهذا قام المركز الوطني بتوصية المواطنين بمحاولة تحديث التطبيقات التي تأثرت بهذه الثغرات.

أعلنت شركة Mozilla عن بعض البيانات الموضحة للتحديثات الأخيرة التي أدخلتها على الموقع، ويمكنك التعرف عليهم من خلال الروابط التي وفرتها الشركة لكافة المستخدمين وهم كالتالي

الرابط الأول

الرابط الثاني
في خلال بيان الشركة قامت بتهدئة كافة المستخدمين وأكدت أنها سوف تسيطر على الوضع بأسرع ما يمكن، وأشارت Firefox إلى أنه يمكن لكافة المستخدمين القيام بالتحديث التلقائي للنسخة النهائية المتوفرة من البرنامج عبر الموقع التالي اضغط هنا

الاخبار العاجلة