تحالف أوبك يعطي الأذن بارتفاع النسب الإنتاجية من النفط لتصل إلى 432 ألف برميل

Hend5 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
تحالف أوبك يعطي الأذن بارتفاع النسب الإنتاجية من النفط لتصل إلى 432 ألف برميل

صرح الأعضاء المنتمين لتحالف أوبك+ أنهم قاموا بالتوصل إلى السماح بارتفاع نسبة إنتاج النفط، وبعد عدة مشاورات بينهم تم التأكيد على أنه سيتم إنتاج ما يقرب من 432 ألف برميل بشكل يومي، وهذا ابتداءً من شهر يونيو.

أقيم الاجتماع الخاص بالتحالف اليوم وذلك من خلال الإنترنت، فكان من الضروري الاجتماع لإنهاء هذا الجدل الكبير الخاص بالبترول والذي يعتبر من أهم المواد التي يتم إنتاجها لكافة بلاد العالم.

تفاصيل الاجتماع

لقد تم انعقاد الاجتماع أون لاين اليوم الخميس وهو رقم ٢٨، ولقد رأسه الأمير عبد العزيز بن سلمان والذي يعمل في منصب وزير الطاقة، وشارك فيه دول متعددة سواء الدول التي تعمل على تنظيم التحالف أو الدول التي تعد مصدر لإنتاج البترول.

نهاية الاجتماع

لقد عرضت اللجنة الفنية الخاصة بالتحالف على الأعضاء التقديرات التي قامت بوضعها والتي تخص الفائض الموجود للنفط بالأسواق العالمية، حيث قالت إنه يصل إلى 1.9 مليون برميل بشكل يومي.

إن التحالف أصر على موافقة الدول جميعًا على القرارات التي تم أخذها من رفع معدل إنتاج النفط اليومي، وتم الاتفاق على هذا في نهاية الاجتماع الخاص باللجنة الفنية والتي شاركت في الاجتماع بالأمس والذي حضره عدد كبير من منتجين المواد الخام للنفط، وقال محمد باركيندو أن إغلاق الصين الذي حدث بسبب فيروس كورونا سوف يترك أثرًا على نسب الطلب للنفط.

الاخبار العاجلة