عربات الشحن كبيرة السن ممنوعة من الاستيراد إلى السوق السعودية

Hend5 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
عربات الشحن كبيرة السن ممنوعة من الاستيراد إلى السوق السعودية

قامت رئاسة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام، بإصدار قرار يمنع بموجبه استيراد العربات الكبيرة وشاحنات نقل البضائع التي لها عمر تشغيل يزيد عن 5 سنوات بدءاً بعام التصنيع إلى السوق السعودي.

وقد بدأ تطبيق هذا القرار صباح اليوم الخميس المطابق للخامس من أيار، هذا ويتم احتساب عمر تشغيل عربة شحن البضائع بناءً على هذا القرار من يناير الموافق لسنة الصنع.

بيان الهيئة العامة للنقل

أوضحت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية أن قرار مجلس الوزراء سيتم تطبيقه على جميع العربات العاملة في شحن البضائع التي يتجاوز وزنها 3.5 طن داخل حدود المملكة العربية السعودية، وتشمل ذلك كل أشكال عربات الشحن المفردة، سواء كان ذلك عربات القاطرة أو المقطورة، إضافة إلى أنصاف المقطورات أيضا.

أهداف القرار الجديد

وقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل مجلس الوزراء تماشياً مع توجهات المملكة العربية السعودية الهادفة في مجال حماية البيئة، وانتهاج مسار استراتيجي صارم لخفض انبعاثات الكربون، والمساهمة في السيطرة على خطر الاحتباس الحراري بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك الحد من إنتاج المواد والفضلات الصناعية الملوثة للهواء والبيئة عموماً، إضافة إلى تقليص الاستهلاك العام للوقود في النقل لأنهم يستهلكون بشكل كبير جدا، علاوة على خفض التكلفة الإجمالية للتشغيل والصيانة بما يعود بالنفع على المملكة العربية السعودية اقتصادياً وبيئيا.

الاخبار العاجلة