زيادة الإقبال على التمور السعودية في دولة الهند

Hend29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
زيادة الإقبال على التمور السعودية في دولة الهند

الهند من أكبر الدول المستوردة للتمور في العالم حيث أنها تستورد التمور من عدة دول مثل السعودية، والإمارات، وإيران، والعراق، وتونس.

وتعتبر التمور السعودية من أفضل أنواع التمور حيث تحتل مكانة هامة  في ثقافة السعودية حيث تقيم السعودية مهرجان سنوي لعرض جميع انواع التمور ويتم تصدير التمور إلى جميع بلاد العالم وبذلك استطاعت السعودية أن تحوله من منتج زراعي إلى منتج اقتصادي.

أنواع التمور السعودية

وتشتهر السعودية بإنتاج أنواع مختلفة من التمور مثل(تمر العجوة، وتمر العنبرة، وتمر الخضري، وتمر الصقعي، وتمر السكري، وتمر الصفاوي، وتمر الخلاص، وتمر المجدول، و تمر الزهدي، و تمر البرحي).

زيادة الطلب على التمور السعودية بنسبة 25%

ونظرا لجودة التمور السعودية من حيث المذاق والسعر فقط شهدت التمور السعودية هذا العام إقبال شديد في الهند في رمضان وتفوقت على التمور الايرانية  التي كان يفضلها الإيرانيين في الوقت السابق. فقط زاد الطلب على التمور السعودية في الهند بنسبة 25% عن التمور الايرانية.

جودة التمور السعودية وتفوقها على التمور الأخرى في الهند

فقد كان الاقبال كبير على تمور العجوة وذلك بسبب مذاقها العالي وتم زيادة الطلب على أنواع أخرى من التمور الهندية مثل التمور المحشية باللوز، والجوز، والفستق التي استخدمها الهنود كنوع من الهدايا.

وقال شازيل لفرولا ان ان التمور السعودية شاهدت اقبال تاريخي  في الهند هذا العام في رمضان وذلك لحصولها علي عدة مميزات مثل جودة المذاق العالي والسعر الرخيص مقارنة بـالتمور القادمة من بلاد عربية أخرى مثل تونس والجزائر أعلى في السعر واقل جودة بالنسبة للتمور السعودية.

الاخبار العاجلة