أمريكا تسلط الضوء على السعودية لحفاظها على الملكات الفكرية

Hend29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
أمريكا تسلط الضوء على السعودية لحفاظها على الملكات الفكرية

صرح المبعوث الأمريكي ببيان له مؤخرًا أظهر فيه مدى شكره واعتزازه بمجهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، وأضاف أن الجهات المسؤولة عن هذا الأمر قامت بمجهودات عظيمة في حفظ وحماية وتقدير الملكية الفكرية لكل فرد أو شركة.

كما أعرب عن أن هذا التقدم يمثل مدى وعي السعودية بأهمية الأمر، وأكد على أن احترام الملكية الفكرية سوف يحفظ الحقوق كما سينهض بالبلاد.

مكتب الممثل التجاري

أشار المكتب الخاص بالمبعوث الأمريكي أن السعودية استطاعت كسر العديد من الحواجز، لتتقدم بشكل مبهر في هذا الأمر وهذا يظهر من خلال ملاحظة كافة الإجراءات التي يتم العمل بها في البلاد لضمان حفظ الحقوق للملكية الفكرية.

كما أكد المكتب أيضًا على أن السعودية حاليًا تقوم بعمل العديد من حملات التوعية والإنقاذ، والتي تعمل على مكافحة السلعة المقلدة للماركات الأصلية، وأضاف أنها تقوم بمحاربة هذا الأمر على الواقع الافتراضي أيضًا.

تدريب الموظفين للحفاظ على الملكية الفكرية

قامت المملكة العربية السعودية بتدريب ما يقرب من 67 مسؤول في قطاعات مختلفة بالدولة على مدى أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، وهذا بجانب القيام بعمل الكثير من الحملات والبرامج التي تساعد الأفراد على إدراك مدى خطورة الأمر، وجعلهم يحترمون ويقدرون الملكية الفكرية.

لقد جاء في بيان المبعوث التجاري أنه يقوم بمتابعة الأمر منذ سنة 1989، حيث كان يحاول طرح مدى أهمية الحفاظ على الملكية الفكرية في البلاد المشاركة لأمريكا تجاريًا.

الاخبار العاجلة