افتتاح المتجر الأول “ميتا فيرس” في الفيس بوك

Hend28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
منوعات
افتتاح المتجر الأول “ميتا فيرس” في الفيس بوك

أعلنت شركة الفيس بوك “شركة ميتا حاليا” عن تجربتها الأولى في المتجر في عالم إفتراضي كامل والذي كلف الشركة عشرات المليارات من الدولارات لبناء هذا الصرح القوي، والذي يعد نقلة نوعية كبيرة لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

ما هو الميتافيرس

الميتافيرس هو عبارة عن عالم من الواقع الإفتراضي يتمكن المستخدمين من خلاله بإستخدام أدوات مخصصة للدردشة وسماعات للرأس من نوع quest 2 وذلك من خلال شرائها من المتجر المخصص لها “متجر ميتا ستور” والتي يمكنك تجربتها قبل الشراء.

بالإضافة إلى ذلك فإن مارك زوكربيرج يعتقد بأنه سيكون المعيار الأول للسوشيال ميديا وجميع مواقع الألعاب في السنوات القادمة.

متجر فيس بوك

علاوة على ما تم ذكره فإنه من المخطط إضافة المتجر ضمن علامة تبويب مخصصة لها داخل الموقع الإلكتروني والتي ستكون بعنوان “meta store” .

وتهدف الشركة من خلال هذا إلى نشر إعلانها عن فكرتها الميتافيرس بكل شفافية ووضوح وبشكل لا يدعو إلى الغموض لمستخدمي الفيس بوك.

وتظهر العديد من التساؤلات حول هذا التطور الرقمي الكبير، هل سيصبح هذا التطور خطر على الأطفال وإندماجهم مع الواقع أم أن هذا العالم الإفتراضي سيكون محكوما بالعديد من القواعد والقوانين والمعايير الخاصة.

إذا كان الفيس بوك بمفهومة الحالي يشكل خطورة كبيرة في التواصل الإجتماعي بمفهومة الواقعي الملموس وأصبح التواصل على الشبكات الإلكترونية أسرع والوسيلة الأسهل مما يقلل من الإندماجات والعلاجات الإجتماعية المباشرة.

الاخبار العاجلة