خبراء الصحة يحذرون من الأسبرين لكبار السن

Hend28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
خبراء الصحة يحذرون من الأسبرين لكبار السن

حذر خبراء الصحة من تناول حبوب الأسبرين لكبار السن وتم تقسيمهم لفئتين الفئة الأولى لمن هم فوق الأربعين عام والفئة الثانية فوق عمر 60، وذلك لتجنب حدوث سكتات دماغية أو نوبة قلبية مفاجئة، حيث توجد العديد من الدلائل حول خطورة تناول الأسبرين وفقا للدراسات التي نشرت في موقع “نيو أطلس”.

الهيئة الصحية الأمريكية

أعلن خبراء الصحة بالهيئة الصحية الأمريكية عن ضرورة أخذ رأي الطبيب فيما يخص تناول الأسبرين بشكل يومي لفئة كبار السن للفئتين العمرية السابق ذكرهم بشكل لا يدعو إلى الإستهتار، وضرورة الإنتباه والسؤال جيدا للطبيب المعالج هل هذا يشكل خطورة لهم أم لا؟.

وذلك لأن تناوله بشكل مستمر يوميا قد يؤدي إلى العديد من الأخطار للأوعية الدموية والقلب للأعمار فوق الأربعين وتحت 60 عام خاصة للأشخاص الذين ليس لهم أي سجل مرضي بالقلب أو السكتة الدماغية.

الأعمار فوق 60 عام

أما الأشخاص فوق 60عام فإن الأضرار الناجمة عنه تفوق الفوائد العائدة خاصة لهذه الفئة وهو ما يستدعي استشارة الطبيب لمعرفة الأمراض الوراثية والقلب ومدى خطورة الإستمرارية في تناول الأسبرين بإستمرار.

كما يحذر الخبراء أيضا من التوقف عن تناوله بشكل مفاجئ دون استشارة الطبيب.

حيث أن الخطورة الأكبر تكمن للأشخاص البالغين الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض قلبية فهم الأكثر عرضة للسكتات الدماغية على عكس المرضى بالحالات السريرية ينبغي عليهم تناول الأسبرين بشكل منتظم للمعالجة

الاخبار العاجلة