المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يعلن ارتفاع عدد مصابي الالتهاب الكبدى من الأطفال

Hend28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يعلن ارتفاع عدد مصابي الالتهاب الكبدى من الأطفال

انتشر المرض كثيرا فى هذه الأيام ما بين الشباب والكبار وحتى الفئه الأصغر سناً وهى الاطفال وهناك اسباب عديده.

اعلان 190 حاله اصابه بين الأطفال

حيث أعلن المركز الأوروبى لمكافحه الامراض والوقايه فى يوم الثلاثاء حيث أنه تم رصد 190 حاله إصابه غامضه بالالتهاب الكبدى بين الأطفال فى جميع العالم، هذا العدد يعد كبير جدا وخاصه أنهم هم الفئه الأصغر سناً.

ظهور المرض فى بريطانيا أولا

ظهر هذا المرض اولا فى دوله بريطانيا وظهر بأعداد كبيرة جدا بين الأطفال حيث تم تسجيل حوالى 111 حاله والأغرب أن معظم هذه الأطفال أقل من عشر سنوات فهم صغار جدا .
وبعد رصد هذا المرض فى بريطانيا أولا تم رصد المرض حوالى فى 12دوله حول العالم.

واضافت مديرة المركز الأوروبى لمكافحه الامراض “أندريا أمون ” للصحافيين أن هذا العدد يتضمن حوالى 40 حاله فى دول الاتحاد الأوروبى بالاضافه الى المنطقه الاوربيه، وهناك العديد من الحالات فى العالم بالاضافه إلى الولايات المتحده وايضا إسرائيل.

فحص المركز الأوروبى

يقوم المركز الأوروبى لمكافحه الامراض والوقايه بفحص العديد من الحالات ومنها حالات بجانب السلطات المحلية ومنطقه الصحه العالميه أيضا.

ندرة هذا المرض بين الأطفال

جميعا نستعجب من هذا المرض الذى ظهر بين الأطفال وبنسبه عاليه جدا لان هذا المرض والذى يسمى التهاب الكبد الوبائى يكاد يكون نادر بين الأطفال .

واضافت منطقه الصحه العالميه أن هناك اطفال وبالأخص 17طفلا يحتاجون إلى إجراء عمليات زرع كبد وذلك بسبب هده الإصابات التى ظهرت مؤخرا، وأن هناك اطفال توفى بسبب هذا المرض.

وتم استبعاد اى علاقه بين هذه الأطفال وتطيعم باللقاح المضاد لكوفيد 19 وذلك حرصا على سلامه هؤلاء الأطفال.

الاخبار العاجلة