مواجهة انخفاض مخزون النفط في الولايات المتحدة

Hend28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
مال وأعمال
مواجهة انخفاض مخزون النفط في الولايات المتحدة

الحرب التي قامت بين روسيا وأوكرانيا كان لها تأثير كبير على العالم وتسببت في حدوث أزمة انخفاض في مخزون النفط والغاز.

انخفاض خام النفط

أوضحت وزارة الخارجية في بيانها أن  الولايات المتحدة تشاهد مشاكل بسبب انخفاض  مخزون النفط في الولايات المتحدة حيث شاهدت انخفاض 2.88 مليون برميل خلال الأسبوع.

شاهد الاقتصاد العالمي هبوط المخزون الخام الاحتياطي في البترول بحوالي 553.1 وهو أقل مستوى تم الوصول له منذ عام 2002.

رفع الولايات المتحدة من إنتاج النفط

وصرح جنيفر جيرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستقوم برفع إنتاج النفط والغاز بحوالي مليون الى مليون ونصف برميل يوميا وذلك في محاولة من الولايات المتحدة في لتعويض انخفاض الخام في السوق والتي حدثت بسبب الحرب التي قامت بين روسيا وأوكرانيا.

ومن المتوقع ارتفاع إنتاج النفط والغاز في الفترة المقبلة وذلك لتعويض انخفاض الخام في الأسواق وهذا يساعد في عدم زيادة أسعار النفط ولكن سيستقر.

وقالت جنيفر ايضا ان اسواق النفط العالمية والمحلية سوف تتخذ اجراءات صارمة إذا قررت روسيا وقف تصدير الخام الروسي، وقالت ايضا إن اذا قررت روسيا فرض حظر او توقف تصدير الخام من النفط. سيشاهد العالم ارتفاع هائل في أسعار النفط. وسينتج من هذا سحب كل النفط الموجود في السوق.

وقالت ايضا بينما يحاول  العالم اخذ موقف من الرئيس الروسي بايدن  يحاول المستهلكين الأمريكيين استيعاب بعض التكاليف وذلك لتخفيف الأضرار التي ستصيب الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة