بورصة تذاكر الطيران متصاعدة بسبب مناسك العمرة وعيد الفطر

Hend27 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Hend
مال وأعمال
بورصة تذاكر الطيران متصاعدة بسبب مناسك العمرة وعيد الفطر

ارتفاع غير مسبوق تشهده المملكة في أسعار تذاكر الطيران سواء كانت رحلات داخلية أو دولية، ويعد ذلك الارتفاع هو الأكبر في الربع الأول من العام 2022.

ويرجع خبراء السوق هذا الارتفاع الملحوظ والكبير على حجز التذاكر في أواخر شهر أبريل بسبب زيادة رحلات أداء فريضة العمرة في هذه الأيام المباركة خاصة بعد عودة الحرم الشريف هذا العام لاستقبال عمار بيت الله الحرام بكامل طاقته بعد انتهاء الإجراءات الاحترازية المشددة بسبب وباء كورونا في العاميين الماضيين، كما أن إجازات عيد الفطر المبارك مثلت ضغطا آخر على أسعار التذاكر أيضا.

دليلك لأسعار التذاكر الداخلية بعد الزيادة

وشهد سوق الرحلات الداخلية ارتفاع كبير حيث جاءت رحلات الطيران على خطوط الرياض والمتجه لمدينة جدة والعكس في أول قائمة الأسعار المرتفعة بمبلغ 3000 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية وقابلة للزيادة خلال الأيام القادمة، ثم تليها رحلات الطيران للمدينة المنورة من مدينة الرياض والعكس بسعر 2500 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية أيضا.

دليل اسعار تذاكر للمدن العربية بعد الزيادة

حيث تحتل التذاكر المتجهة من الرياض إلى الدار البيضاء والعكس قمة الأسعار المرتفعة بقيمة 2800 ريال سعودي، وتليها ارتفاع تذاكر خطوط الرياض _ عمان والرياض _ دبي وفي الاتجاهين بسعر 2000 ريال سعودي للتذكرة، وتأتي خطوط الرياض _ القاهرة في ذيل القائمة بارتفاع طفيف بسعر 1200 ريال سعودي للتذكرة في الاتجاهين.

دليل أسعار تذاكر الطيران المرتفعة للدول الأجنبية

تأتي خطوط الطيران لجورجيا الأغلى وجهه للسفر من المملكة والعكس بسعر 3000 ريال سعودي، ثم تذاكر بانكوك بسعر 2400 ريال سعودي، ثم تليها تذاكر أذربيجان بسعر 2000 ريال سعودي في الاتجاهين أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة