أطلقت هيئة منشآت والبنك الاهلي السعودي مبادرة باص الأفكار في الجامعات

Hend26 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
أطلقت هيئة منشآت والبنك الاهلي السعودي مبادرة باص الأفكار في الجامعات

هيئة المنشآت تم إنشائها في عام 2016 وكان الهدف منها دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة . وذلك في محاولة منها لدعم وتطوير الاقتصاد في المملكة العربية السعودية.ومحاولة لرفع الإنتاج من 20% إلى 35% في 2030.

اتفاق هيئة منشآت مع البنك الاهلي السعودي

ومن ضمن مبادراتها تم اتفاق هيئة منشآت والبنك الاهلي السعودي وإنشاء منصة باص الأفكار في الجامعات  في سبتمبر الماضي وكان والهدف من هذه الجولة مشاركة 43 ألف طالبا وطالبة ومنسوب الجامعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأطلقت هيئة منشآت والبنك الاهلي السعودي هذه المبادرة بهدف تشجيع العمل الحر للطلاب ونشر ثقافة إدارة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة وتحويل المشروعات إلى مشروعات كبيرة ومتقدمة وتشجيع المستثمرين على القيام بالمشروعات في المملكة.

 إطلاق مبادرة باص الأفكار في الجامعات

ولقد نشرت هيئة المنشآت مبادرة باص الأفكار في 15 جامعة وذلك لدور الجامعة الفعال في دراسة ونشر ريادة الأعمال ومحاولة التقدم فيها والتشجيع على الطلاب على القيام بالمشاريع  بعدة طرق مختلفة وتشجيع المستثمرين.

ولقد قدمت جولات باص الأفكار في الجامعات  لحث وتشجيع الطلاب على أهمية ريادة الأعمال وأهمية الاستثمار وتشجيعهم لاقامة المشروعات وما لها من دور في مهم وفعال في تقدم المملكة.

حيث قدمت  أكثر من 350 جلسة إرشاد استغرقت حوالي 250 ساعة وتقديم أكثر من 300 فكرة مسجل وذلك لكي يتمكن المشاركين من الاستفادة بهذه الأفكار في ازدهار الأعمال والمشاريع وتقدمها وتدريبهم ومحاولة للربط بين الجهات الخاصة والحكومية.

الاخبار العاجلة