إحذر 3 أعراض تدل على إصابتك بمرض سرطان الرئة

Hend26 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
إحذر 3 أعراض تدل على إصابتك بمرض سرطان الرئة

أصدرت المجلة العلمية “بلوس ون” دراسة حول سرطان الرئة الأكثر انتشارا في العالم أجمع، حيث أظهرت الدراسة مجموعة من الأعراض القوية التي تعتبر مؤشر واضح على إصابة الشخص بسرطان الرئة.

حيث يعد مرض سرطان الرئة من الأمراض الصعبة جدا في التنبوء بها واكتشافها في بداية المرض قبل انتشاره، وذلك لأنه يتشابه مع كثير من الأمراض الأخرى المنتشرة في الصدر وهو ما قد يؤدي إلى تفاقم المرض وانتشار السرطان بالجسم وصعوبة السيطرة عليه.

خطورة تأخير تشخيص مرض سرطان الرئة

يحذر الأطباء كثيرا من تأخير تشخيص مرض سرطان الرئة لأن تأخير التشخيص يجعل السرطان يتمكن من الرئة بشكل خطير ويصعب علاجه، وكثرة تناول المكسرات تساعد بشكل كبير على الحد من انتشار الأورام السرطانية.

كما تؤكد الدراسات أن أعراض الأمراض كثيرة ومتنوعة وأحيانا تظهر غير دقيقة أو محددة ويصعب تشخيصها ومن بينهم مرض سرطان الرئة الخطير.

وفي دراسة أقيمت على أكثر من 60 مريض سرطان الرئة وضحوا أن الأعراض في البداية لم تكن خطيرة أو مزعجة بشكل كافي مما جعل المرض يسيطر عليهم نظرا لعدم تشخيصة في البداية.

ويوجد نوعان لسرطان الرئة النوع الأول عبارة عن خلايا صغيرة ويطلق عليه سنبلة الشوفان، والنوع الثاني خلايا ليست صغيرة ويطلق عليها الخلايا الحرشفية.

أعراض سرطان الرئة في مراحله الأولى

أكدت الدراسات على المصابون بالمرض بظهور مجموعة من الأعراض في بداية المرض تتمثل فيما يلي:

  • كثرة الإحساس بالإرهاق والتعب المبالغ فيه.
  • ظهور السعال بكثرة.
  • الشعور بألم مع وجود ضيق في التنفس.
الاخبار العاجلة