برقية عزاء من الملك سلمان وولي عهده في وفاة رئيس كينيا السابق

Hend25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
برقية عزاء من الملك سلمان وولي عهده في وفاة رئيس كينيا السابق

ارسل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده برقية تعزية  يعبر فيها عن حزنه واسفه لرئيس كينيا الحالي الرئيس اوروهو كينياتا في وفاة الرئيس السابق مواي كيباكي.

وفاة الرئيس مواي كيباكي عند عمر ال90

توفي الرئيس مواي كيباكي الرئيس السابق لجمهورية كينيا عن عمر يناهز 90 سنة حيث شغل منصب رئيس لجمهورية كينيا من 2003 الي 2013.

وإن خلال فترة رئاسته شاهد الاقتصاد  الكيني تقدم كبير وازدهار للبلاد ولكن أيضا حدث في فترته أعمال عنف وشغب في فترة توليه الثانية عام 2007.ولذلك اعلن الرئيس الحالي باقامة حداد  علي الرئيس السابق في جميع وسائل الإعلام.

برقية المفدى في وفاة الرئيس مواي كيباكي

وقد عبر الملك المفدى في برقية التعزية  التي أرسلها لرئيس كينيا عن حزنه الشديد وأسفه حيث قال (تلقينا نبأ وفاة الرئيس السابق لجمهورية كينيا السيد مواي كيباكي، ولنعرف لفخامتكم ولاسرة الفقيد وشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، متمنين ألا تروا أي  سوء او مكروه).

برقية عزاء من الملك سليمان لرئيس كينيا الحالي

بينما أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإرسال برقية عزاء ايضا الرئيس اوروهو كينياتا في وفاة الرئيس السابق مواي كيباكي

وقال ولي العهد في البرقية التي أرسلها للرئيس الحالي اورو هو كينياتا (تلقيت نبأ وفاة الرئيس السابق لجمهورية كينيا السيد مواي كيباكي واعرب لفخامتكم ولاسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة متمنيا لكم دوام الصحة والسلامة ولا تروا أي سوء).

 

الاخبار العاجلة