أطهر بقاع الأرض في ايد امينة وتكثيف جهود خدمات شؤون المسجد الحرام

Hend25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
منوعات
خدمة المسجد الحرام

تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تكثيف كافة خدماتها لزوار الحرمين من المعتمرين والمصلين ليقوموا بأداء مناسكهم،  وتنهال عليهم نفحات إلهية مباركة  في صلوات القيام والتهجد مع تشريف الأرض بدخول العشر الأواخر من شهر الرحمة والمغفرة، ويقومون بأحياء سنة الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه سنة الاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

قلوب خاشعة، وألسنة تظفر بالدعاء والتضرع للمولى سبحانه وتعالى، تبتهل  راجية رحمته وطالبة عفوه، سائلة المولى عز وجل من فضله، في هالة إيمانية محاطة بالروحانيات والسكينة، تخشاها الطمأنينة، كل ذلك وسط  ماهيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين من منظومة خدمات متكاملة.

وبطابع إيماني وروحاني خاص بمكة المكرمة، تمتلئ ساحات وأروقة وأسطح المسجد الحرام بالمصلين، الذين وفدوا من كل فج عميق؛ يتحروا جميعا ليلة القدر بأطهر بقاع الله في أرضه.

وترى الساحات والاروقة  وأسطح  المسجد الحرام،  قد امتلأت بالمصلين يميزهم طابع إيماني وروحاني خاص بمكة المكرمة، أتوا من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم، ليشهدوا أعظم ليلة في العام ليلة خير من ألف شهر، أتوا جميعا يتحروا تلك الليلة المباركة ليلة القدر.

وقد عملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على توفير منظومة متكاملة تكون عونا للقاصدين  لتسهل عليهم أداء مناسكهم، وتم تكثيف عمليات التطهير والتشغيل والتعقيم ، بالإضافة إلى توزيع عبوات ماء زمزم التى تصلح للاستخدام مرة واحدة على كلا من المطاف، و المصليات، والساحات والزوار بشكل عام.

ملايين من عبوات الماء داخل الحرم الشريف

وقد قامت الرئاسة بتوزيع ملايين من عبوات ، وحافظات لماء زمزم في كافة أرجاء المسجد الحرام، ووفرت في صحن المطاف  كلا من الحقائب وعربات مخصصة لتوزيع الماء المبارك.

كما قامت الهيئة العامة المصاحف والكتب بتزويد الارفف والدواليب الخاصة بالمسجد الحرام الخاصة بكتاب الله عز وجل  بطبعات جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف،  حيث بلغ عددها نحو أربعون ألف نسخة،وتم وضعها على مقربة من قاصدى بيت الله الحرام..

كما  تم تخصيص مواقع ودواليب لمصحف الحرمين الالكتروني، ومصاحف تراجم لمعاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات تعد أهمها (الإنجليزية والإندونيسية،والأردية) ومجموعة من مصاحف برايل للمكفوفين، والمصحف الشريف بالحجم الكبير ، حيث تم توزيعها في جميع الأروقة والمواقع بالمسجد الحرام.

 تعقيم وتطهير

وقد قامت الرئاسة بتكثيف أعمال التعقيم والتنظيف في كافة أنحاء المسجد الحرام، حيث قاموا بغسل الأرضيات حوالي عشر مرات وذلك للحفاظ على سلامة زائري البيت الحرام، وتم تطهير المصليات  باستخدام الآليات والمعدات الحديثة على يد  أكثر من أربعة آلاف عامل وعاملة.

الاخبار العاجلة