الغذاء والدواء تحذر من التمر لمرضى السكر

Hend24 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
صحة وتغذية
تمر

أصدرت هيئة الغذاء والدواء تحذيرا مجددا لمرضى السكري من خطورة تناول كمية كبيرة من التمر، وذلك نظرا لما يحتوي عليه من نسبة عالية من السكر.

وقالت الهيئة في بيانها: ننصح الأشخاص المصابون بمرض السكري بعدم التساهل في تناول كميات كبيرة من التمور والتقليل منها لإحتوائها على كميات عالية من السكريات.

الماء الحار رفيق التمر

وفي بيان سابق شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية غسل التمر جيدا بالماء الحار قبل القيام بتناوله، وذلك للقضاء على بقايا المبيدات والمواد الكيميائية في حالة تواجدها، مع ضرورة عدم استخدام المياه التي تم استعمالها في غسله مرة أخرى.

وأوضحت الهيئة ان التمر قد يصاب بالتلوث نتيجة التعرض لمواد كيميائية مثل بقايا المعادن الثقيلة السامة وبقايا المبيدات أو قد يصاب بالتلوث نتيجة نمو الكائنات الدقيقة مثل العفن والخمائر.

التمر كنز صحي

وأشارت الهيئة في بيانها أن للتمر فوائد ومزايا صحية متعددة مثله مثل أي نوع من أنواع الفواكه، ولكن يجب الحرص على استهلاكه في حدود المعقول، وذلك لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم،لذلك تقدم التوصيات لمرضى السكري بعدم التهاون في تناول كمية كبيرة من التمر ، واستشارة المختصين من (أخصائي التغذية والأطباء)
وذلك لتحديد الكمية المناسبة للتناول يومياً، حيث أن كل انواع التمور تحتوي على نسبة عالية من السكريات .

ويحتوي التمر كذلك على فيتامينات السكروز، والمعادن، والجلوكوز، والنشاء، والفركتوز، والألياف ،والبروتين، والمعادن المغذية كالبوتاسيوم والفوسفور، والكبريت، والصوديوم، والحديد والمغنيسيوم، والزنك. وذلك بالإضافة لما يحتوي عليه من فيتامينات (أ-ب-ج ه‍)، كما تحتوي قشور التمر على الفلافونويدات التي تمثل مضادات الأكسدة .

الاخبار العاجلة